السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تستنكر نشر التلفزيون الدنماركي صوراً تسيء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم

نشر بتاريخ: 07/10/2006 ( آخر تحديث: 07/10/2006 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- استنكرت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم، قيام التلفزيون الدنماركي ببث صور تسيء إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم متجاوزا بذلك كل المحرمات ومعتبرا ذلك استهتارا بمشاعر المسلمين.

ودعت المسار أحرار العالم ورابطة العالم الإسلامي ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي إلى التصدي لهذه الهجمة التي وصفتها بالسافرة وتهدف إلى انتهاك حرمة الأديان التي كفلتها القوانين الوضعية.

وأكدت الحركة على أن الإسلام والنبي محمد والمقدسات الإسلامية تتعرض لحملة شرسة تجاوزت كل الحدود وأن هذا الفعل يصب في خانة تأجيج الفتن والضغينة بين الإنسانية جمعاء وبين الديانات السماوية التي يحترمها المسلمون ويعتزون بها ".أضاف البيان "ان التطاول على الديانات الأخرى أو أنبياء المسلمين يتناقض تماما مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وأن الدين الإسلامي يحترم كل الأنبياء ويعرف فضلهم".

وشددت الحركة على وجوب اعتذار الحكومة الدنمركية للمسلمين، واعتقال الناشرين، ووقفهم عن العمل وتقديمهم إلى المحاكمة، وإيقاع العقوبة الرادعة بهم جراء ارتكابهم هذه الجريمة غير الأخلاقية، والتي انتهكت فيها حرمات الإسلام، والعمل بكل حزم وجدية لعدم تكرار ذلك.

وجدد حركة المسار مطالبتها الحكومات الأوروبية والمؤسسات والمنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة إصدار القوانين والتشريعات العالمية، التي تجرِّم كل من يسيء إلى الأديان السماوية وأنبياء الله ورسله أو إلى المقدسات والرموز الدينية للشعوب، وتنص على العقوبات الرادعة التي تضمن عدم المساس بمشاعرهم ومعتقداتهم الدينية، فهي من جرائم الإرهاب الفكري والعقائدي التي ينبغي محاربتها والوقوف لها بالمرصاد لتهديدها الأمن والسلام والاستقرار في العالم.