الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن تأسيس جمعية الصداقة البرلمانية بين البيرو وفلسطين

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 08:59 )
غزة- معا- شهد برلمان البيرو تشكيل أول جمعية برلمانية للصداقة بين البيرو وفلسطين من خلال أحتفال خاص تم تنظيمة للمناسبة برئاسة د. دانيل أبو غطاس وذلك تحت ظلال علم فلسطين وعلم البيرو.

وحضر الاحتفال د. وليد عبد الرحيم سفير فلسطين في البيرو, والسفراء العرب المعتمدين ومجيد حميدة عضو المجلس الوطني الفلسطيني ونخبة من البرلمانيين وعدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية في البيرو بالأضافة الى مندوبين عن وسائل الأعلام.

من جانبه أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية د. دانيل أبو غطاس على أهمية هذة الخطوة من أجل تطوير العمل المشترك بين الشعبين ومؤسساتهما، داعياً إلى بذل الجهود لشرح عدالة القضية الفلسطينية على صعيد أمريكا اللاتينية.

كما وألقى د. وليد عبد الرحيم سفير فلسطين في البيرو كلمة عبر فيها عن التقدير الكبير للجهود التي بذلت من أجل تأسيس جمعية الصداقة البرلمانية البيروانية الفلسطينية والتي تتشكل لأول مرة كتعبير عن عمق العلاقات التي تربط الشعب الفلسطيني مع شعب البيرو ومؤسساتة.

وأشار في كلمتة الى معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال والممارسات البشعة التي يتعرض لها من اغتيالات وحصار وتجويع وفي ظل بناء الأسوار العنصرية والمستوطنات.

وذكر بأن الشعب في الأراضي الفلسطينية تعرض الى ظلم تاريخي منذ اغتصاب أرضة وتشريدة.

وطالب كافة القوى الديمقراطية المحبة للسلام تقديم الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني لإجبار أسرائيل على تطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بفلسطين.

وقد نقل التلفزيون الرسمي احتفال تأسيس جمعية الصداقة مباشرة وتم أعادتها خلال النشرات الرئيسية.