الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجدلاوي يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية اساسها وثيقة الوفاق الوطني

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 15:24 )
غزة -معا- اكد جميل المجدلاوي، عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية ينطلق برنامجها من وثيقة الوفاق الوطني، التي أجمعت عليها القوى السياسية والاجتماعية الفلسطينية بعد سلسلة من الحوارات و الشروع في تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكداً ان ذلك يشكل الاساس في تدعيم وحدة الموقف الفلسطيني.

ودعا المجدلاوي خلال موتمر صحفي عقده بمدينة غزة اليوم إلى العمل من أجل السير نحو تشكيل حكومة الوحدة الوطنية للخروج من الأزمة الراهنة قائلا " اننا لانرى بالضرورة للبحت عن نصوص او محددات جديدة يمكن أن تعيد الحوار الى نقطة البداية كما لا نرى أنه من المفيد الحديث عن خيارات أخرى غير تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لان ذلك يشجع الاستمرار في الحصار والضغط على الشعب الفلسطيني".

كما دعا المجدلاوى الى لقاء وطني يشارك فيه مندوبين عن المضربين والرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي والقوى السياسية للاتفاق على معالجات وطنية شاملة، مطالبا بوقف الحملات الاعلامية السلبية الضارة التي تؤجج الصراع وتفاقم التوتر في العلاقات الداخلية الفلسطنية.

وحمل المجدلاوي الحكومة مسؤولية الوقف الفوري للفلتان الامني وفوضى السلاح و تطبيق القانون، ونزع أي غطاء سياسي أو تنظيمي أو اجتماعي عن المخالفين، مشددا على ضرورة مساعدة الجميع بما فى ذلك القوى السياسية والرئاسة وكل منظمات المجتمع، مطالباً بضرورة تشكيل وتفعيل مجلس الامن القومي ليقوم بواجبه في حماية الوطن والمواطن.

واكد على ضرورة نزع الصفة الحزبية عن الاجهزة الامنية وادائها بما في ذلك اعادة النظر في واقع ومهمات القوة التنفيذية .

وشدد على ضرورة الالتزام بالقانون فى الوظيفة الرسمية بما يعطى كل ابناء الشعب الفلسطيني فرصا متكافئة اساسها الكفاءة ووضع الشخص المناسب فى المكان المناسب لانهاء الاستئثار في الوظيفة الرسمية واعطائها الطابع الحزبي .

وفيما يتعلق بالية العمل حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية دعا المجدلاوى الى البدء الفوري بالحوار الوطني وفق ما جاء بالوثيقة لاعادة بناء المؤسسات الفلسطينية من جديد.