الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة جنين تلقي القبض على حارس مدرسة قام بسرقة أجهزة كمبيوتر من مدرستين في بلدة قباطية

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 15:39 )
جنين -معا- القت الشرطة الفلسطينية في محافظة جنين امس القبض على متهم بسرقة اجهزة كمبيوتر من مدرستين في بلدة قباطية جنوب جنين، حيث اقام العقيد محمد عياش مدير شرطة جنين مؤتمراً صحافياً حول ضبط الشرطة للاجهزة المسروقة.

وذكر العقيد عياش خلال المؤتمر انه في يوم امس السبت تم تبليغ شرطة قباطية وشرطة محافظة جنين عن سرقة أجهزة كمبيوتر من مدرسة خوله بنت الأزهر الأساسية، ومدرسة بنات قباطية الثانوية الشرقية، مضيفاً ان شرطة قباطية قامت بالبحث والتحري إلى أن تمكنوا في القبض على الفاعل والعثور على بعض الأجهزة .

وبين عياش ان الفاعل يعمل في احدى المدرستين حارساً واستغل إضراب المعلمين وخلو المدارس من المعلمين والطلبة فقام بفتح نافذة مختبر الحاسوب في المدرستين بطريقة ذكية وقام بسرقة الأجهزة على ثلاث مراحل وارجع النافذة إلى ما كانت عليه حتى لا يظهر انه تم السرقة عبر النافذة.

وأضاف إلى أن المتهم ليس له اسبقيات جنائية، مبينا أن القبض عليه يعتبر انجازاً لان بداية البحث والتحري لم يكن لدى الشرطة أي معلومة حول الجريمة، ولكن بدا الشك في مواطن رأى ترويسة لإحدى المدارس على احد الاجهزة وشك في الموضوع وقام بتبليغ الشرطة على ما رآه وقامت الشرطة بمتابعة الشخص مدة ثلاثة أيام متواصلة إلى أن تم القبض عليه والاعتراف بالمسروقات

وذكر العقيد انه عند استكمال التحقيق تم استرجاع ستة أجهزة كمبيوتر وسبع شاشات كمبيوتر، وماكينة تصوير وثائق جديدة العهد بقيمة 14 ألف شيكل وماكينة ليزر.

وأضاف العقيد انه مع استمرار التحقيق والتحري تبين أن هناك ثلاثة أجهزة تم بيعها في رام الله، مضيفاً انه سيتم التواصل مع شرطة رام الله لجلب الأجهزة وإعادتها إلى أصحابها.

وذكر العقيد انه تبين أن هناك ماكينة ليزر وجهاز تصوير أخر تم بيعهما في جنين وتقوم الشرطة حاليا في البحث عنهما لجلبهما وإرجاعهما إلى أصحابها.

وأكد العقيد عياش أن شرطة محافظة جنين ستحافظ على أموال المواطنين وممتلكاتهم على الرغم من الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة.