الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسستان اسرائيليتان تطوران أنظمة تستخدم صواريخ مصغرة لاسقاط صواريخ حزب الله ونشطاء فلسطينيين

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 23:58 )
القدس-معا- ذكرت مصادر أمنية اسرائيلية الاحد أن مؤسستين اسرائيليتين للاسلحة تطوران أنظمة تستخدم صواريخ مصغرة لاسقاط الصواريخ التي يستخدمها مقاتلو حزب الله والنشطاء الفلسطينيون.

وستستخدم مؤسسة (دافيدز شيلد) ومؤسسة الصناعات العسكرية الاسرائيلية (ماجيك شيلد) أجهزة الرادار لرصد الصواريخ القادمة بحجم صواريخ الكاتيوشا فضلا عن منصات اطلاقها. وستستخدم البيانات الاخيرة في توجيه الرد على أطقم اطلاق الصواريخ.

وقال مسؤولون اسرائيليون ان القوات الجوية استطاعت ضرب الكثير من صواريخ حزب الله الاكبر على الارض لكنها وقفت عاجزة عن مواجهة صواريخ كاتيوشا المحمولة التي يسهل اخفاؤها ويطلقها المقاتلون على الحدود المليئة بالتلال.

وقالت مصادر أمنية ان التصميمات التي تستخدمها (دافيدز شيلد) و(ماجيك شيلد) اتخذت من نظام ارو 2 نموذجا لها وهو نظام اسرائيلي يستخدم الصواريخ الموجهة لاسقاط الصواريخ ذاتية الدفع القادمة على ارتفاعات جوية. ويعتبر ارو 2 الحصن الرئيسي لاسرائيل في أي حرب مستقبلية ضد ايران.

وكانت وزارة الدفاع الاسرائيلية قد فوضت رسميا شركة دافيدز شيلد حيث اعتبرتها هي وارو دعامتان رئيسيتان لشبكة دفاعية تغطي جميع التهديدات الصاروخية.

وستستخدم بطاريات صواريخ باترويت التي تقدمها الولايات المتحدة لاسرائيل والمصممة للتعامل مع تهديد الصواريخ ذاتية الدفع متوسطة الارتفاع.