الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصلاح المغازي تحل 34 قضية خلال يونيو

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 14:33 )
غزة- معا- تمكنت لجنة الإصلاح في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وبالتعاون مع رابطة علماء فلسطين، من حل 24 قضية ومشكلة من أصل 34 قضية عرضت علي اللجنة خلال الشهر المنصرم، نشبت بين المواطنين جراء خلافات مالية أو عائلية أو قتل أو مشاجرات أو أراضي.

وأكد رئيس اللجنة د. سالم سلامة " إن لجنته تمكنت من حل 5 قضايا مالية، و4 شجار، و5 حوادث، 4عائلية، و4 منازل، 4 أراضي، وأخرى2، قضية سرقة، مشيداً بتعاون المواطنين مع لجنة الإصلاح من أجل تحقيق الألفة والمحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني".

وأوضح " أن تلك الجهود الطيبة تأتي في إطار دور اللجنة الكبير في الحفاظ علي النسيج الاجتماعي الفلسطيني الداخلي وسعيها الجاد من خلال العمل علي تحقيق الوفاق والمصالحة ورأب الصدع وإزالة البغضاء بين الناس" .

وأوضح سلامة سعي لجنته للعمل علي تحقيق السلم والأمن الأهلي في قطاع غزة, عبر حلها للقضايا والمشاكل التي تنشب بين المواطنين, خاصة في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظروف صعبة وقاسية نتيجة استمرار الحصار.

وأشار لتعاون لجنته مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية "كالنيابة والشرطة ومحاكم الصلح والمحكمة الشرعية ولجان الإصلاح في محافظات القطاع"، مشيراً إلى أهمية لجان الإصلاح وقيامها بدورها بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.