الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة النجاح يلتقي طلبة الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا- التقى الدكتور رامي الحمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية بنابلس يوم امس طلبة الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر اللقاء أ.د. حمد الله سامر عقروق، منسق مركز الديمقراطية وحقوق الانسان وعدد من طلبة الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الحمد الله على حرصه الشخصي وادارة الجامعة على متابعتهم ودعم وجودهم في الجامعة, مشيرا الى ضرورة أن تكون حاجتهم الخاصة حافزا من أجل تفوقهم واستمرارهم في الحياة، واستذكر في هذه المناسبة العديد من الاسماء العربية التي تميزت بالابداع والتفوق رغم حاجتهم الخاصة.

واضاف الحمد الله أنه على استعداد للقاء هذه الفئة بشكل دوري من أجل بحث حاجتهم وتوفير ما هو ممكن لهم من أجل حياة جامعية متوارنة وسهلة، مشيرا الى أن الجامعة قدمت التسهيلات لهم في حرم الجامعة القديم والجديد, مضيفا ان الجامعة بصدد تجهيز مختبر للكفيفين.

واستعرض الطلبة بعض الحاجات التي يرونها ضرورية لتسهيل حياتهم الجامعية و منها تخصيص قاعة في مكتبة الجامعة تحتوي كتبا خاصة بالكفيفين مطبوعة بنظام بريل لمساعدتهم اكاديميا، وتوفير مرشد حركي في الجامعة لذوي الحاجة البصرية، واقامة فرق رياضية من هذه الفئة ودمجها مع الفرق الأخرى وتخصيص نوع من المساعدة المالية من خلال رفع نسبة القروض التي تقدمها الجامعة، وتخصيص منح دراسية لتشجيع الطلبة للانضمام للجامعة.

وفي نهاية اللقاء وعد الحمد الله بالقيام بكل ما من شأنه دعم وجود هذه الفئة بالجامعة, مؤكدا على ان المعيار الاكاديمي والتفوق سيشكل أرضية قوية لخطوات الدعم التي يمكن أن تقدمها الجامعة.