الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء الدنماركي يدين بشدة بث رسوم تسيء للنبي الكريم

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 10:55 )
رئيس الوزراء الدنماركي يدين بشدة بث رسوم تسيء للنبي الكريم
بيت لحم- معا- عبر رئيس الوزراء الدنماركي أندرس راسموسن عن ادانته الشديدة للتصرف الصادر عن اعضاء شبيبة الحزب الدنماركي الشعبي اثناء معسكرهم الصيفي, من خلال عرض رسوم مسيئة للنبي الكريم ( عليه الصلاة والسلام) على شاشة التلفزيون الدنماركي.

وقال راسموسن في تصريح باللغتين العربية والانجليزية وصلت نسخة منه وكالة "معا":" إنه لسلوك مرفوض من مجموعة صغيرة من الشباب, إن سلوكهم الماسخ لا يمثل بأى شكل من الأشكال الطريقة التي ينظر بها الشعب الدنماركي ولا الشباب الدنماركي للمسلمين والإسـلام".

وأضاف" لقد سـجلت بإرتياح عظيم أن شريحـة عريضـة من شبيبـة الأحزاب السياسية بما في ذلك شبيبة الحزب الليبرالي، الذين عقبوا بإستنكارهم الشـديد لهذا التصرف".

يشار الى أن جميع التنظيمات الشبابيـة بالأحزاب السياسية الرئيسـية بالدنمارك شجبت وبوضوح لقطات شريط الفيديو وقطعت جميع أشكال التعاون مع منظمة شبيبـة الحزب الدنماركي الشعـبي.

وكان لتجدد الاساءة للنبي وقع شديد على الامتين العربية والاسلامية, لا سيما بعد الرسومات السابقة التي اثارت موجة غضب عارم في جميع الدول الاسلامية والعربية, والتي نددت بالاساءة مطالبة السلطات الدنماركية وضع حد لهذه الاعمال المسيئة لكافة المسلمين في مختلف انحاء العالم.