السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يفتتح معرضاً للاشغال اليدوية بالتعاون مع مشروع التعاون المتوسطي

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 12:30 )
طولكرم- معا- افتتح العميد طلال دويكات محافظ محافظة طولكرم اليوم الاثنين معرضاً للأشغال اليدوية الذي نظمته بلدية طولكرم بالتعاون مع مشروع التعاون المتوسطي والذي تديره مقاطعة توسكانا الايطالية مع مدن الشراكة الثلاث (طولكرم, نابلس, اريحا) بحضور رئيس بلدية طولكرم المهندس محمود الجلاد ومنسقة البرنامج الايطالية مارتا كاتروتشي.

واعرب دويكات عن تقديره للقائمين على هذا المعرض في ظل هذه الاوضاع الصعبة التي تهدف الى تشجيع المصنوعات والاشغال المحلية وابراز المشغولات التراثية التي تعبر عن اصالة وتاريخ وتراث شعبنا الفلسطيني.

واكد محافظ طولكرم العميد دويكات ان الشعب الفلسطيني ملزم بالتوجه نحو بناء اقتصاد فلسطيني يعتمد على الطاقات المحلية والاستثمار الفلسطيني وذلك حتى نستطيع الصمود امام الضغوط الخارجية والحصار الاقتصادي الذي يتعرض له الشعب من قبل الاحتلال الاسرائيلي وبعض الدول الغربية.

واشار دويكات ان الاستثمار وبناء الاقتصاد المحلي يلزمه ترسيخ الامن الداخلي وتوفير الاجواء الامنية المشجعة للاستثمار, مؤكداً ان بناء اقتصاد محلي فلسطيني سليم هو مقدمة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واعرب الجلاد وكاتروتشي خلال كلمة لهما عن اعجابهما بهذا المعرض وشكرهم وتقديرهم للقائمين والمشاركين.

الجدير ذكره انه شارك في اعداد المعرض كل من مركز التراث والوان للتطريز ومنجرة أبو خليل ومنحل الاقصى ومطبخ جمعية رعاية الطفل, اضافة الى بلديات طولكرم ونابلس واريحا.