الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث امريكي جديد : فحص مخبري يحدد ساعة موت الانسان!!

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 20:40 )
بيت لحم -معا- حاولت جامعة كليفورنيا الامريكية من خلال بحث علمي جديد الاجابة على السؤال الصعب الذي اشغل البشرية على مر الزمان وتفسير الموت وتحديد موعد له من خلال فحص مخبري بسيط .

وذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان الجامعه نجحت في تحديد موعد موت مئات الاشخاص الذين خضعوا لمثل هذا الفحص الامر الذي تأكد صحته بعد وفاتهم وانتقالهم الى خالقهم .

وقامت معدة البحث الدكتورة "تاره غرينفول " بفحص ثلاثة عشر عينة مخبرية من ضمن 1189 عينة اخذت من رجال ونساء في السبعين من العمر ويتمتعون بصحة جيدة وذلك ضمن فحص " الشيخوخة الناجحة " وتبين ان نصفهم فارق الحياة بعد 12 عاما من اجراء الفحص الامر الذي دفعها الى فحص امكانية التنبوء بموعد وفاتهم ورجعت الى نتائج الفحوص الاولى التي اجروها داخل مختبر البحث حيث اظهرت النتائج وجود اشارات لاحتمال اصابتهم بامراض القلب مثل ضغط الدم وتبين من فحوصات مستوى الكليسترول والهرمونات وغيرها من الفحوص وجود امكانية لانتاج توليفه معينة تظهر مؤشرات موت او خارطة تحدد مسار الموت .

واضافت "معاريف" ان نتائج فحص 28 عينة من بين 30 عينة بينت وجود اندماج بين مستويات هرمونات مرتفعه ظاهرة بشكل اكبر في الكلية وازديادا في سائل SRP الذي يرتفع مستواه في حالة وجود التهابات مما يشير الى ان الاشخاص الذين امتلكوا مؤشرين او ثلاثة من هذه المؤشرات في حكم الموتى من الناحية الاحصائية .

وقالت الدكتورة " غرينفيل" بانها لا تتوقع قيام الاطباء والباحثين بفحص جميع المؤشرات التي ظهرت في نتائج الفحوصات المخبرية بين ليلة وضحاها داعية الباحثين الى دراسة المؤشرات وعلاقتها بالمعطيات والمنظومات الاخرى .

واضافت غرينفيل ان ظهور نتائج تشير الى وجود اندماج سيئ لبعض العلامات البيولوجية لا يعني كتابة الشخص لوصيته مع انها تشير الى موت مبكر مع امكانية تغيرها الى الاتجاه الايجابي .