الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرباوي يستقبل ممثلة الحكومة الهولندية لدى السلطة

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 12:10 )
رام الله- معا- استقبل د. علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية، اليوم الإثنين، ممثلة الحكومة الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيدة "بيرجتا تازيلار"، التي تسلمت مهام أعمالها مؤخراً.

ورحب الجرباوي بالسيدة تازيلار متمنياً لها التوفيق والنجاح في مهماتها الجديدة في الأراضي الفلسطينية، كما شكرها على الدعم الهولندي المتواصل لأولويات السلطة الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بدعم الحكومة الهولندية لقطاع الحكم، وخاصة في مجاليّ العدل وتعزيز القانون.

وأعرب الجرباوي عن أمله في استمرار دعم الحكومة الهولندية للسلطة الوطنية الفلسطينية على الصعيدين التنموي والسياسي.

من جانبها، أعربت تازيلار عن سعادتها لتمثيل بلادها لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وشكرت الحكومة الفلسطينية على جهودها في بناء مؤسسات السلطة الوطنية وتعزيزها، مؤكدة على حرص بلادها على استمرار التعاون الثنائي بين البلدين.

يشار إلى أن الحكومة الهولندية قد تعهدت بدعم السلطة الوطنية الفلسطينية بحوالي 166 مليون دولار في مؤتمر باريس للمانحين، ووعدت بدعم اضافي في مؤتمر برلين يصل لحوالي 14.4 مليون دولار حيث يصل اجمالي الدعم الهولندي خلال السنوات الثلاث الماضية حوالي بحوالي 180 مليون دولار خلال السنوات خصصت لدعم الموازنة العامة، ومشاريع الدعم الانساني، ولدعم العديد من القطاعات المهمة كالحكم، والامن، ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى دعمها للقطاعين الاقتصادي والزراعي.