الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقرر بناء 336 وحدة استيطانية قرب بيت لحم ونابلس

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 18:07 )
القدس- معا- قررت وزارة الاسكان الاسرائيلية بناء 7000 وحدة سكنية جديدة في اعقاب الاحتجاجات الواسعة داخل المدن الاسرائيلية على الارتفاع في اسعار الشقق السكنية وكذلك الايجار، حيث تتضمن هذه الخطة السريعة بناء 294 وحدة سكنية في مستوطنة "بيتار" غرب مدينة بيت لحم و42 مستوطنة "كارني شمرون" في منطقة نابلس.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد قررت وزارة الاسكان اليوم الاثنين هذا المشروع بتشييد الاف الشقق السكنية، وذلك في محاولة من قبل الحكومة الاسرائيلية احتواء الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها العديد من المدن في اسرائيل، والتي انضم لها اعداد متزايدة من طلاب الجامعات الاسرائيلية، فقد امتدت الخيم الى مدن بئر السبع وهرتسيليا وكذلك كريات شمونة، وقد صرح العديد منهم بعدم ترك هذه الخيام والمبيت فيها حتى انهاء ازمة ارتفاع ايجار الشقق وكذلك اسعار الشقق.

واشار الموقع الى ان الحكومة الاسرائيلية تحاول بهذا المشروع السريع والذي وعدت بمباشرة تنفيذ اجزاء منه بعد 60 يوما، وذلك من خلال دعوة المقاولين وطرح العطاءات خلال زمن قصير.

ويبدو ان الحكومة الاسرائيلية تحاول استغلال أي ازمة داخلية لتنفيذ مشاريعها المختلفة خاصة ما يتعلق في المناطق الخاضعة للاحتلال الاسرائيلي عام 67، وهذا ما يفسر تضمين هذا المشروع عمليات بناء في المستوطنات والتي قد تكون بدايتها 360 وحدة سكنية.