الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء غزة تطلق المخيم الصيفي الرابع للأطفال الأيتام في مصر

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 18:25 )
غزة -معا- أطلقت جمعية عطاء غزة مخيمها الصيفي الرابع في جمهورية مصر العربية بتمويل من عائلة د. نبيل شعث وعدد من فاعلي الخير، والذي شارك فيه 30 طفلا يتيما عانوا ويلات الحرب الأخيرة على غزة تتراوح أعمارهم بين 8-12 عاما وقد تعرضوا لأضرار مادية ونفسية ولم يتلقوا أي علاج نفسي.

ويهدف المخيم الى تقديم الدعم النفسي بواسطة متخصصين، وتستمر فعالياته مدة 9 أيام تشمل فعاليات وأنشطة علاجية وترفيهية.

وقال إبراهيم الزيناتي مسؤول ملف الإغاثة والأيتام والمشرف على المخيم أن الأطفال الذين تم اختيارهم للمشاركة هم الأكثر تضررا من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وهم في أمس الحاجة الى برامج علاجية ترفيهية داخلية وخارجية، وأضاف أن عقد هذا المخيم في مصر جاء في إطار إخراج الطفل الفلسطيني من دائرة الحصار ليرى النور خارج أسوار غزة المحاصرة.

من ناحيته أشار رامي الشياح المدير التنفيذي لجمعية عطاء غزة الى أهمية هذا المخيم بالنسبة للأطفال حيث انه يركز بشكل خاص على الأيتام الذين يعانون أوضاعا نفسية واجتماعية صعبة، وان هذه المبادرة جاءت للتخفيف من معاناتهم.

من جهتها شكرت رجاء أبو غزالة شعث رئيس جمعية عطاء غزة ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة، القائمين على هذا المخيم والذين ساهموا في رسم البسمة على شفاه الأطفال الذين حرمهم الاحتلال الدفء الأسري والحب والأمان، وأضافت انه من واجب كل مقتدر أن يساهم ولو بالقليل لإدخال بعض السرور الى قلوب هؤلاء الأيتام.