الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابتداء من الثلاثاء: شبكة معا الإذاعية (بلا حدود) عبر وكالة معا

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 08:55 )
بيت لحم -معا- استكملت إدارة شبكة معا كافة التحضيرات لإطلاق شبكتها الإذاعية عبر موقع وكالة معا الإخبارية، وسينطلق البث الإذاعي عبر الموقع الالكتروني لوكالة معا (www.maannews.net) في صباح يوم الثلاثاء 19/7/2011 عبر الرابط المخصص للإذاعة على يسار الصفحة ( بلا حدود – شبكة معا الإذاعية ).

وفي هذا السياق قال مدير عام شبكة معا الإعلامية المهندس رائد عثمان، ان خطوة إطلاق الشبكة الإذاعية عبر موقع الوكالة ما هو إلا استكمالا لفلسفة التكامل الإعلامي بين كافة أقسام معا، وفتح الفرصة للجمهور المتابع للوكالة للاستماع للإذاعة أيضا في ظل الانتشار السريع للانترنت بشكل عام وللإعداد الكبيرة المتابعة لموقع الوكالة ، ولكي يكون صوت معا مسموعا في السيارة والمكتب والمنزل ومتوفر لمتابع الإخبار الفلسطينية في كافة إنحاء العالم.

وأضاف عثمان ان الشبكة الإذاعية عبر الانترنت ضلع جديد في مربع شبكة معا الإعلامية المتمثلة بوكالة الإنباء والشبكة التلفزيونية وقسم البحث وهذا تطور طبيعي ضمن رؤية وفلسفة معا في تقديم الخدمات الإعلامية للجمهور الفلسطيني والمتابع للشأن الفلسطيني .
|114698|
مدير تكنولوجيا المعلومات في معا الأستاذ هيثم موسى أكد ان هذه الخدمة ستكون متوفرة على مدار 24 ساعة وسيتم تطويرها وتحديثها أولا بأول وبشكل يليق بكل من يتابع معا.

من جانبه قال مدير الشبكة الإذاعية الزميل محمد اللحام ان البرامج الإذاعية ستشمل تقديم الإخبار بشكل أساسي وعلى مدار ساعات اليوم وتحديدا النشرات الإخبارية التي تحمل الجديد دائما وتأتي في التاسعة صباحا والثانية عشر ظهرا والثالثة عصرا والسادسة مساء والثامنة مساء بالإضافة للمواجز على رأس الساعة من التاسعة حتى السابعة مساء.
|109988|
وأضاف اللحام ان البرامج بمعظمها جادة وتعتمد المساءلة والمكاشفة والتحقيقات والقصص الصحفية وهموم الجمهور من خلال البرنامج اليومي ( على الطاولة ) وكذلك البرامج الأسبوعية التي تتابع وتواكب الحدث وتعتمد اللقاءات والتحليلات والتحقيقات . كما يمكن للمتابع الاستماع لأجمل الأغاني الأصيلة والتراثية والوطنية والطربية على مدار ال 24 ساعة .

ومن الجدير ذكره ان الشبكة الإذاعية انطلقت قبل حوالي ثلاث سنوات وتبث برامجها عبر أثير شبكة موزعة في كافة المحافظات ( بلدنا /دورا – مرح /الخليل – موال /بيت لحم – حلا /القدس – امواج /رام الله – القمر /اريحا – نابلس /نابلس – البلد / جنين – كل الناس /طولكرم – نغم / قلقيلية – الشمال / سلفيت – طوباس اف ام /طوباس ) .
|76889|
هذا وسيتم بث العديد من البرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية والشبابية المميزة التي تنتج في المركز وفي الإذاعات المختلفة عبر الموقع والاستماع لتقارير مراسلي معا في الضفة والقدس وقطاع غزة والمناطق المحتلة عام 1948 وفي الشتات الفلسطيني.