السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يقوم بزيارة تفقدية لجمعية انعاش الاسرة في البيرة وسوق الخضار برام الله

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 16:20 )
رام الله -معا- زار د. سعيد أبوعلي، محافظ رام الله والبيرة اليوم جمعية إنعاش الأسرة في البيرة للاطلاع على سير العمل فيها حيث كان في إستقباله فريدة العمد وأعضاء الهيئة الإدارية.

ورحبت العمد بالدكتور أبوعلي وشكرته على الزيارة وتمنت له التوفيق والنجاح في عمله الجديد كمحافظ لرام الله والبيرة وقدمت له شرحاً عن الجمعية وبرامج عملها وأقسامها والمشاريع والطموحات التي تسعى لتحقيقها .

وتناول اللقاء نقاشاً مستفيضاً للوضع العام وتداعيات ما يجري على الساحة الفلسطينية وتم الإجماع على ضرورة الحفاظ على النسيج المجتمعي والحرص على الوحدة والتكاتف والتلاحم الوطني كأهم الركائز الأساسية لدعم الصمود المجتمعي في وجه التحديات والعدوان الإسرائيلي المتواصل .

كما تم نقاش الوضع الإجتماعي والإقتصادي وإنعكاس الحصار على الشعب الفلسطيني، وإنتقاد بعض الظواهر السلبية في المحافظة كأزمة السير والنظافة والبسطات والفوضى والفلتان الأمني والمفرقعات والألعاب النارية.

من جهته أشاد د. أبو علي بجمعية إنعاش الأسرة التي كان لها دور مميز على مدار أكثر من أربعين عاماً من العطاء والنضال والحفاظ على التراث الوطني الفلسطيني مما عكس أصالة وعراقة هذا الشعب .

ونوه د. أبو علي الى دور المرأة الفلسطينية في تأسيس هذه الجمعية، مشيراً الى ان المحافظة بادرت بالعمل على تكريس شراكة حقيقية مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية للنهوض بالواقع الفلسطيني وتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز سيادة القانون وتنظيم البلد والحفاظ على منجزات الشعب الفلسطيني وتضحياته على طريق تحقيق دولته المستقلة .

على صعيد اخر قام محافظ رام الله والبيرة اليوم بجولة تفقدية برفقة قائد شرطة المحافظة وعدد من ضباط الشرطة والمسؤولين في المحافظة حيث تفقد التجار وسوق الخضار والحسبة ومواقف النقل وإستمع الى العديد من شكاوي المواطنين وأصحاب المحلات التجارية .

وأطلع أيضاً على حركة السوق التجارية في ظل الظروف المعيشية الصعبة وبعض التجاوزات المتعلقة بأماكن البسطات والباعة والتاكسيات وذلك بهدف العمل على توفير الحلول السريعة لها .