السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان في نابلس وبيت حانون وحملة اعتقالات في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 11/10/2006 ( آخر تحديث: 11/10/2006 الساعة: 03:54 )
نابلس- معا- استشهد مواطنان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم في نابلس بالضفة الغربية, وبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة, فيما اعتقلت القوات الاسرائيلية اكثر من 19 مواطنا في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية في نابلس ان الشاب عبد الله محمد منصور ( 32 عاما) استشهد برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم العين غرب مدينة نابلس, خلال اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال داخل المخيم.

وأوضح مراسل "معا" نقلا عن اقارب الشهيد أنه من سكان محافظة اريحا, ووصل منذ ثلاثة ايام الى مخيم العين لزيارة اقاربه, وخلال الاشتباكات وبينما كان منصور يقف على نافذة منزل اقاربه في المخيم, اطلق قناص اسرائيلي النار عليه, فاصابه بجراح بالغة.

وأضاف الشهود ان قوات الاحتلال اعاقت لمدة ساعتين تقريبا وصول سيارات الاسعاف الى الحي الذي اصيب فيه الشاب منصور, ما ادى الى استشهاده قبل وصول الطواقم الطبية اليه.

يذكر أن الشهيد متزوج وأب لطفلين.

وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة نابلس ومخيماتها خمسة مواطنين هم: حكم ابو الريش ( 20 عاما) من مخيم بلاطة, حسام الساحلي ( 25 عاما), والشقيقان فادي وزياد الغليظ من البلدة القديمة, وعزمي توفيق ( 20 عاما) من مخيم العين.

وفي قطاع غزة أعلنت الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ أنها تسلمت عند الساعة الثالثة من فجر اليوم جثمان مواطن قتله الجيش الاسرائيلي برصاصة من العيار الثقيل, ادت الى تفجير دماغه وبتر اجزاء منها.

وأضاف رجال الإسعاف أن الشهيد الذي لم تعرف هويته, ويبلغ ( 27 عاما), تعرض لاطلاق نار من قبل الدبابات الاسرائيلية المتمركزة قرب معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع, حيث اصيب برصاصة من العيار الثقيل في مؤخرة رأسه ادت الى تفجير جمجمته وبتر اجزاء كبيرة منها, مما صعب التعرف على هويته.

ورجح مواطنون في شمال القطاع ان يكون الشهيد من العمال الذين يحاولون التسلل إلى داخل اراضي 48 بحثاً عن لقمة العيش.

وعلى صعيد حملة الاعتقالات المتواصلة في الضفة الغربية, قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن قواته اعتقلت فجر اليوم 19 مطلوبا في محتلف المحافظات.

وأضاف المتحدث ان ثلاثة من نشطاء الجهاد الاسلامي اعتقلوا في جنين, وثلاثة مطلوبين آخرين اعتقلوا في قلقيلية, فيما اعتقل 4 من نشطاء حماس وناشطين من الجهاد الاسلامي في رام الله, وفي بيت لحم اعتقل ناشطان من تنظيم فتح, كما اعتقل اربعة مطلوبين في الخليل بينهم 3 من نشطاء حماس, وعثر خلال الاعتقالات في الخليل على مسدس و15 مخزن ذخيرة.