الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نايفة: قادة حماس افشلوا مهمة الوزير القطري وعلى الشعب ان يحسم امره لوضع حد لاكبر مؤامرة على القضية

نشر بتاريخ: 11/10/2006 ( آخر تحديث: 11/10/2006 الساعة: 06:49 )
طولكرم- معا- حمل سمير نايفة الناطق باسم فتح في طولكرم بعض قادة حماس سواء من كانوا في الحكومة ام خارجها مسؤولية فشل مهمة وزير خارجية قطر الذي بذل جهودا حثيثة لاخراج الشعب الفلسطيني من ازمة خانقة تلتف حول عنقه منذ سبعة اشهر.

وقال نايفة في بيان صحفي وصل " معاً " نسخة منه ان تهرب قادة حماس من اية حلول هو امر كان واضحا لنا كون اية حلول قد يرغمون على القبول بها سوف تتناقض والاهداف التي خاضوا من اجلها الانتخابات التشريعية وعلى راس هذه الاهداف القضاء على منظمة التحرير الفلسطينية ونسف كل الاتفاقيات التي قامت المنظمة بابرامها مع اسرائيل حتى لو ادى ذلك الى اعادة احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة من قبل اسرائيل وحل السلطة الوطنية وطرد مسؤوليها وكوادرها الى خارج الوطن.

واضاف "ان حكومة حماس تتصرف وكان كل شيء يسير على ما يرام وان الوزارات تقدم خدماتها للجمهور باحسن ما تكون الخدمة كما وان الموظفين يتلقون رواتبهم كل اول شهر وكذلك التلاميذ يذهبون كل صباح الى مدارسهم".

وقال" لقد ان الاوان لوزراء حماس الذين ما زال عودهم طريا في السياسة ان يلتفتوا الى ما يجرى حولهم والى ما يعانيه المواطنون من افتقاد للامن والامان ولقمة الخبز و العمل والى حرمان ابنائهم من الذهاب الى مدارسهم اسوة بباقي التلاميذ في العالم ".

وطالب نايفة الحكومة الكف عما وصفه بالمزايدات واللعب على وتر الدين واستغلال عواطف البسطاء من الناس من اجل ان تبقى الحكومة متربعة على كرسي الحكم , مناشداً العقلاء والغيورين في حماس الضغط على حكومتهم من اجل الالتفات لمطالب الشعب الذي يستحق الحياة اكراما لنضالاته وشهدائه ومعتقليه.

واكد نايفة ان المطلوب من حماس وحكومتها ليس الاعتراف باسرائيل ولا التنازل عن شبر واحد من ارض فلسطين ولكن في الوقت نفسه عليها ان تعرف ان ثمن بقائها في الحكم مرهون بمدى استجابتها لمصالح شعبها .

واوضح انه من غير المقبول ان تكيل الحكومة مصالحها في كفة ومصالح الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في كفة اخرى متسائلا عما تخبئه حماس بعد ان افشلت مهمة وزير خارجية قطر وافشلت كل الجهود التي تبذل من اجل قيام حكومة وحدة وطنية تخرج الشعب الفلسطيني من ازماته ومحنته ؟.