السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة رسالتي ماجستير في برنامج التخطيط والتنمية السياسية في جامعة النجاح في نابلس

نشر بتاريخ: 20/07/2005 ( آخر تحديث: 20/07/2005 الساعة: 14:55 )
نابلس- معا تم في جامعة النجاح الوطنية مناقشة رسالتي ماجستير في برنامج التخطيط والتنمية السياسية.
وتناولت الرسالة الاولى للطالبة مها المصري موضوع دور النظام السياسي العربي في اعاقة بناء مجتمع معرفة عربي من خلال انعكاس ما يعانيه هذا النظام من ازمات عكست نفسها على منظومة اكتساب المعرفة والتي اعاقت بالتالي امكانية بناء مجتمع معرفة عربي قادر على تحقيق اهدافه المنشودة في التطوير والبناء.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور نايف ابو خلف رئيسا، والدكتور عبد الستار قاسم من جامعة النجاح والدكتور حماد حسين من الجامعة العربية الامريكية، وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالبة واوصت بمنحها درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية.
اما الرسالة الثانية فكانت للطالب عمر سمحة وتناول فيها العلاقة بين العولمة والثقافة -المنطقة العربية كنموذج- والتحديات التي تفرضها العولمة الثقافية على الهوية العربية من خلال بحث تأثير برامج الاصلاح الديمقراطي على مستقبل الثقافة والسياسة العربية التشاركية.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور باسم الزبيدي رئيسا والدكتور نايف ابو خلف من جامعة النجاح والدكتور سمير عوض من جامعة بير زيت، وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالب واوصت بمنحه درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية.