السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دول صديقة لإسرائيل تطالبها التوقف عن تزييف جوازات السفر لأغراض التجسس

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 22:02 )
بيت لحم- معا- طالبت الكثير من دول العالم التي تعرف بصداقتها لاسرائيل اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية وعملاء الموساد التوقف عن تزييف جوازات سفر تلك الدول واستخدامها لاغراض التجسس وفقا لما جاء في صحيفة يديعوت احرنوت الناطقة بالعبرية التي اوردت النبأ اليوم " الخميس".

واضافت الصحيفة ان الدول التي تعرف بصداقتها الحميمة مع اسرائيل بعثت برسائل سرية لاسرائيل عبر القنوات الدبلوماسية وخلال الحوار القنصلي الذي تقيمه اسرائيل مع الدول الاجنبية طالبتها فيها بالتوقف عن تزييف جوازات سفرها والامتناع عن استخدامها في عمليات الموساد واعمال التجسس الاخرى علما بان الدول المقصودة لم يرتبط اسمها بقضية اغتيال محمود المبحوح ما يعني ان الحديث يدور عن دول اضافية على علم بقيام اسرائيل بتزيف جوازات السفر الصادرة عنها .

ووفقا للصحيفة فقد سببت الاحتجاجات الكثير احراجا لاسرائيل في اكثر من مناسبة فيما لم تتلق الدول ردا رسميا على الرسائل السرية بدعوى انها لم تتضمن اسماء وحالات معينة يمكن التعامل معها ولكنها اكتفت بالعموميات مثل القول " اياكم والاعتقاد باننا لا نعلم حقيقة تزيفيكم لجوازات السفر .

ورغم ان المصادر الاسرائيلية لم تذكر الدول المعنية بالاسم الا انها اكدت وجود دول اسيوية واخرى افريقية ودولا من اوروبا الشرقية .