الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غينيس: سنفكر بوقف عمل الوكالة بغزة اذا استمر اغلاق بوابات الاونروا

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- قال كريس غينيس الناطق باسم وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطييين "الاونروا" "إذا استمر إغلاق بوابات الأونروا سنفكر في وقف العمليات تمامًا بغزة بعد أسبوع".

واضاف غينيس على هامش احتفال بتحطيم رقم قياسي ثالث في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ضمن العاب الصيف إن استمرار الإغلاق واعتراض الموظفين الذين يديرون العمليات في القطاع أن العمليات ستتوقف تمامًا، متابعا:" أن هذا الإغلاق لا يجوز ولا يمكن أن تكون غزة محاصرة، وهناك من يحاصر الأونروا ويمنع موظفيها من الدخول إلى مؤسساتهم".

واردف: "مركز العمليات الرئيسي يدير كافة العمليات التشغيلية في قطاع غزة ومن شان منع الاف الموظفين من الدخول تعطيل كامل للعمليات في كافة مناطق غزة ومن الممكن ان تتعقد الامور بعد اسبوع نضطر بعده الى التفكير في وقف العمليات تماما".

ويذكر انه لليوم الثاني على التوالي يغلق مئات اللاجئين الفلسطينيين مقري وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الرئيسيين في قطاع غزة والشرق الأوسط بمدينة غزة احتجاجا على تقليص "الأونروا" لخدماتها وتغيير اسمها.

ومنع المتظاهرون اليوم الخميس دخول كل العاملين ومديري العمليات المحليين والدوليين الامر الذي ادى الى تشويش كبير في الخدمات.