الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا تنهي استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 22/07/2011 ( آخر تحديث: 22/07/2011 الساعة: 18:26 )
غزة - معا - أنهت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس استعداداتها النهائية لاستقبال الطلبة الجدد الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام للتسجيل و الالتحاق في كافة التخصصات والبرامج التي تطرحها الكلية للعام الجامعي 2011/2012.

وأكَّد الدكتور محمد ساير الأعرج عميد الكلية عن انتهاء كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي الجديد على المستويين الخارجي والداخلي، فعلى المستوى الخارجي بدأت الكلية خطتها للترويج للتخصصات و البرامج التي تقدمها الكلية لاستهداف طلبة الثانوية العامة وذويهم وتعريفهم ببرامج وتخصصات الكلية المختلفة التي تطرحها لهذا العام.

أما على المستوى الداخلي فقد أضاف" انتهينا من تشكيل لجنة استقبال الطلبة و ذويهم يكون اختصاص هذه اللجنة تقديم كافة المعلومات اللازمة عن برامج الكلية ومساعدتهم في اختيار تخصصاتهم بعناية فائقة إضافة إلى التأكد من الأوراق الثبوتية والإرشادات والتسهيلات لإتمام عميلة التسجيل.

وفي سياق متصل أشار د. حسني عابدين نائب العميد للشئون الأكاديمية أن الكلية تمتلك العديد من التخصصات الفريدة و النادرة والتي تنفرد بها الكلية عن غيرها من الكليات والجامعات في قطاع غزة بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلبة لاختيار التخصصات التي يرغبون الالتحاق بها خاصة التخصصات التقنية التي يوجد بها نقص ملحوظ في سوق العمل المحلي، مشيراً إلى أن عملية تسجيل الطلبة لهذا العام ستكون الكترونيا بحيث يقوم الطالب بحجز المقعد الدراسي ثم يكمل عملية تسجيل المساقات الكترونياً عبر شبكة الانترنت لتحقيق الأريحية للطالب في تسجيل مساقات الفصول الدراسية.

وتطرق د. شاكر أبوهربيد نائب العميد للشؤون الإدارية إلى أن الكلية استحدثت العديد من المرافق والقاعات الدراسية وذلك لمواكبة الزيادة العددية الملحوظة في أعداد الطلبة الملتحقين ببرامج وتخصصات الكلية المختلفة.

كما قامت إدارة الكلية بصيانة و تجهيز جميع القاعات الدراسية و المرافق العامة, وشراء مبنى جامعة الأقصى المجاور والبدء بإنشاء قاعتين دراسيتين تتسع لحولي 550 طالب إضافة إلى القيام بالعديد من المشاريع التي تخدم الكلية وطلبتها على حدٍ سواء، لافتا أن الكلية تحقق تقدما ملحوظً في التوسع تمهيدا لتحويلها إلى جامعة في المستقبل القريب.