الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء وصول الوفود المشاركه في مهرجان فرخه الدولي الثامن عشر

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 16:32 )
سلفيت-معا- بدأت امس الوفود الدولية المشاركة في مهرجان" فرخة الدولي" الثامن عشر بالوصول الى قرية فرخة بسلفيت، حيث اعلن عن وصول الوفد الدنماركي والالماني وبانتظار الوفود الدولية والمحلية الاخرى الى مكان اقامة المهرجان في فرخة.

كما شرعت مؤسسات القرية والفرق المحلية من المتطوعين بتزيين شوارع ومداخل ومرافق القرية لاستقبال الوفود والزوار والحضور، وتقرر افتتاح المهرجان غدا الاثنين الساعه السادسة مساءا في قرية فرخة.

وقال مدير المهرجان بكر حماد ان اجتماعات مكثفة وورش عمل متعدد تسبق الافتتاح من اجل الوقوف على الاستعدادات التحضيرات للمهرجان المنوي اقامته في الفتره ما بين 25/7 ولغاية 30/7/2011 في فرخه، تحت رعاية محافظ سلفيت عصام ابو بكر وبالتعاون مع الاغاثة الزراعية ووزارة الثقافة، واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفة، وجمعية تنمية الشباب وبحضور ومشاركة فعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية والاهلية وشخصيات وطنية، ومتطوعين محليين ودوليين ومن فلسطيني الداخل.

واضاف حماد ان هذا العام سيقام المهرجان تحت شعار " دولة فلسطين واقع رغم انف الاحتلال"، واوضح انه سيتخلل المهرجان فعاليات ثقافية وفنية ورياضية وتطوعية ابرزها العمل التطوعي، واحياء ذكرى توفيق زياد ومهرجان الطفولة ومهرجان الدبكة الشعبية وتكريم الخريجين ومعرض للتراث والكتاب، بالاضافة الى تنظيف شوارع القرية وطلاء بعض المرافق العامة وامسيات متنوعة.

ونوه حماد ان المهرجان سيقام بالتعاون ما بين جمعية تنمية الشباب في فرخة والنادي النسوي وشبية حزب الشعب في القرية.