الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنهاء المرحلة الأولى من إعادة بناء مسجد الخلفاء الراشدين

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 16:40 )
غزة-معا- أنهت أسرة مسجد الخلفاء الراشدين بمخيم جباليا أمس الجمعة، المرحلة الأولى من مشروع إعادة إعمار المسجد وذلك بافتتاح الطابق الأرضي حيث أقيمت اول صلاة جمعة في المسجد بعد إعماره منذ تعرضه للقصف خلال العدوان الاسرائيلي على غزة قبل عامين ونصف.

وخطب يونس الأسطل عضو رابطة علماء فلسطين والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، وذلك بحضور وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد وعدد من قيادة الحركة في المنطقة ولفيف كبير من أهالي حي الخلفاء الراشدين وشباب المسجد وشيوخه وأشباله.

وتطرق الدكتور الأسطل خلال خطبته إلى الدور الريادي الذي يقوم به مسجد الخلفاء منذ تأسيسه في العام 1985 وحتى الآن لاسيما خلال انتفاضة الأقصى، والذي تمثل بتعبئة الجماهير ضد الاحتلال وتنظيم المسيرات والفعاليات انطلاقاً من المسجد، إضافة إلى تخريج الشهداء والقادة حيث خرّج المسجد أكثر من مائة شهيد من بينهم القادة والشهداء الذين كان لهم الأثر الكبير في نفوس الجماهير الفلسطينية والذين كان على رأسهم الشهيد نزار ريان.

وأشاد النائب الأسطل الشهيد نزار ريان إمام المسجد وخطيبه الذي استشهد إثر تعرض منزله للقصف خلال العدوان، والذي كان يمثّل القدوة الحسنة لأهالي الحي والمنطقة وكافة مناطق قطاع غزة .

وشكر عضو رابطة علماء فلسطين المتبرعَ الكريم الذي تبرع ببناء مسجد الخلفاء الراشدين مرتين: الأولى قبل قصفه من قبل قوات الاحتلال والثانية بعد القصف حيث أصرّ على إعادة بناء المسجد كما كان وتكفل بدفع التكاليف الباهظة للإعمار.

يذكر أن المسجد مازال طور البناء حيث تعكف لجنة الإعمار على استكمال المشروع بناء بقية طوابق المبنى والسقف العلوي الذي من المتوقع إتمامه خلال عدة أشهر، حيث يتربع المسجد على مساحة 1600 متر مربع من الأرض، ويحتوي على مكتبة ضخمة وقاعة محاضرات ومركز لتحفيظ القرآن الكريم وعدد من المرافق.