وفدان أمريكي وفنلندي يزوران الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 20/07/2005 ( آخر تحديث: 20/07/2005 الساعة: 14:46 )
نابلس- معا إستقبل شاهر سعد الأمين العام لإتحاد نقابات عمال فلسطين وفداً يمثل إتحاد نقابات عمال أميركا وقام سعد بإطلاع الوفد الأمريكي على ظروف ومعاناة الشعب الفلسطيني عامة وعمال فلسطين خاصة من حيث إرتفاع نسبة الفقر التي وصلت الى 70% ومستوى البطالة الذي وصل الى ما يقارب من 40%.

وقد رافق سعد الوفد في زيارات ميدانية لمواقع جدار الفصل العنصري ونقاط التفتيش الثابتة حيث شاهد الوفد الزائر الآثار التدميرية التي خلفها بناء الجدار وكذلك المعاناة اليومية التي يواجهها المواطنون عند جواجز التفتيش.

كما زار الوفد العديد من مراكز الإتحاد في أريحا ورام الله وجنين وقلقيلية وسلفيت وطوباس حيث إلتقى عدداً من المسؤولين النقابيين والذين شرحوا للوفد وضع النقابات والتحضيرات الجارية لعقد الإنتخابات في كل النقابات المنضوية تحت لواء الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والإحتياجات الأساسية لهذه النقابات.

وقد وعد الوفد الزائر بدراسة كل الملاحظات التي تم جمعها لدراسة تقديم الخبرات والإمكانيات التي يمكن أن تدفع بالعملية الإنتخابية الى الأمام كما أبدى الوفد إعجابه بالشجاعة التي يتحلى بها العمال الفلسطينيون وأعرب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ومن جهة ثانية استقبل سعد مسؤول العلاقات الدولية لإتحاد عمال نقابات فنلندا حيث شرح له ظروف ومعاناة الشعب الفلسطيني والعمال الفلسطينيون كما تم بحث آفاق التعاون المستقبلي بين الإتحادين وسبل دعم هذا التعاون.