الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تمنع اكثر من مئة شخص من بينهم برلمانيين اوروبيين من دخول الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/07/2005 ( آخر تحديث: 20/07/2005 الساعة: 16:33 )
معا - منعت سلطات الاحتلال اكثر من مئة عضو بينهم برلمانيين اوروبيين من قافلة التضامن مع الشعب الفلسطيني من الدخول الى الاراضي الفلسطينية عبر الاردن . وكانت القافلة انطلقت في التاسع من تموز من باريس مرورا باسبانيا وايطاليا وكرواتيا وتركيا وسوريا فالاردن وخلال محاولتهم الدخول الى فلسطين ارجعتهم سلطات الاحتلال وسمحت فقط لثلاثة منهم بالمرور .

وفي المؤتمر الصحفي المشترك للدكتور مصطفى البرغوثي وقادة القافلة في رام الله قال البرغوثي :( بأن الحملة انطلقت في التاسع من تموز الحالي من باريس ونظمت مسيرات وفعاليات في الدول التي عبرتها تضامنا مع الشعب الفلسطيني للمطالبة بتطبيق القرارات وقوانين الشرعية الدولية وخاصة قرار محكمة لاهي بحق جدار الفصل . مضيفا ان مطالبهم تمثلت بستة نقاط هي :- 1- انهاء الاحتلال ، 2- انهاء الاستيطان . 3- حق العودة . 4- هدم الجدار . 5 ازالة الحواجز . 6- تطبيق القوانين والقرارات الدولة خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين عامة والاسرى خاصة .

من ناحيتها قالت السيدة تومسون من قيادات القافلة بانهم يطالبون حكوماتهم الاوروبية بمقاطعة اسرائيل عسكريا وسحب الاستثمارات الاقتصادية من اسرائيل . وقالت ان فكرة الحملة بدأت في العام 2003 عندما زارت الاراضي الفلسطينية ورأت آثار الصمت الدولي عما يحصل من جرائم واعتداءات واجتياحات ، وعندما عادت الى فرنسا نقلت الصورة للرأي العام الرسمي والشعبي تحت شعار ( اي مساس بالفلسطينيين هو مساس بالفرنسيين ، نحن نعتبر انفسنا فلسطينيين ) لان ما يحصل في الاراضي الفلسطينية يمس انسانيتنا جميعا .