السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد فشل الشاباك بمعرفة مكان جلعاد شليط .. التلفزيون الإسرائيلي : إقترب موعد الإجتياح الكبير لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 22:09 )
بيت لحم - معــاً - كشفت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي عن اقتراب موعد الاجتياح العسكري الاسرائيلي لقطاع غزة مشيرة الى ان لهذا الاجتياح اهداف الية واخرى بعيدة المدى.

وقالت القناة العاشرة ان من بين الأهداف المعلنة تقليل عمليات إطلاق الصواريخ والضغط على الفلسطينيين لإعادة موضوع الجندي الأسير جلعاد شليط الى سطح الأحداث الراهنة، أما الأهداف بعيدة المدى فهي زعزعة كتائب الانتفاضة والمس بمكانتها ووقف عمليات تهريب الأسلحة .

ورغم محاولة الجيش الإسرائيلي التقليل من اهمية عدوانه المرتقب على شرق خانيونس وإظهار النبأ بطريقة تبدو دفاعية إلا أن كبار المحللين العسكريين في التلفزيون الإسرائيلي لم يستبعدوا أن يكون ما يحدث الآن مجرد بروفة لإجتياح شامل لقطاع غزة .

وقال المحلل العسكري للقناة، أن أجهزة الإستخبارات الإسرائيلية فشلت تماماً في الحصول على أية معلومات حول الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شليط، وإن قطاع غزة يتسلح أكثر وأكثر ما يعني بمفهوم جنرالات في الجيش إن موعد الدخول الكبير لإعادة إحتلال قطاع غزة صار قريباً ..

من جانبها كشفت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي ما قالت أنه إتفاق تم إبرامه بين حماس وطهران يوم أمس، خلال زيارة قام بها وزير الداخلية سعيد صيام لطهران

وقال المحلل السياسي الإسرائيلي إيهود يعاري ان سعيد صيام التقى بالرئيس الإيراني ( احمدي نجاد ) وإتفق معه على ان تدعم إيران القوات المسلحة لحماس في قطاع غزة.

وبحسب يعاري فإن صيام التقى أيضاً مع وزير الداخلية الإيرانية مصطفى محمدي وأن الأخير قرر دعم الجاز العسكري لحماس تقنياً ولوجستياً وكذلك تدريب نشطاء حماس في إيران على الأمن ومستلزماته.

وتاتي هذه الانباء في سياق التبريرات الاسرائيلية للهجوم على قطاع غزة، حتى ان احدى قنوات التلفزة الإسرائيلية لم تبدأ خبر غزة بعنوان سقوط 6 فلسطينيين في الهجوم على خانيونس وإنما بالعنوان ( حماس تتوعد إسرائيل برد قاس) أي ان اسرائيل هي في حالة دفاع وان غزة في حالة هجوم .