السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر في الخليل تستقبل مجلس رابطة الجامعيين

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 19:15 )
الخليل-معا-استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل اليوم ، وفدا يمثل مجلس رابطة الجامعيين وجامعة بوليتكنيك فلسطين برئاسة رئيس الرابطة احمد سعيد التميمي، وذلك في مقر مستشفى الهلال الاحمر التخصصي للأطفال والولادة في الخليل.

وكان في استقبال الوفد كل من رئيس الجمعية الحاج سميح ابو عيشة والدكتور يونس زلوم والمربية أمل حجازي والدكتور شاهر حجة أعضاء الهيئة الإدارية ومدراء الأقسام.

حيث رحب الحاج سميح ابو عيشة بالضيوف وقدم لهم لمحة عن الجمعية وخدماتها التي تقدمها من خلال مراكزها المنتشرة في الوطن عامة وفي الخليل خاصة، والتي كان آخرها افتتاح مستشفى الهلال الاحمر التخصصي للأطفال والولادة في الخليل، ذاكرا في نفس الوقت التعاون المستمر في شتى المجالات بين الهلال الاحمر الفلسطيني ورابطة الجامعيين وجامعة بوليتكنك فلسطين .

من ناحيته رحب الدكتور يونس زلوم بالضيوف في بيتهم الثاني ، متمنيا أن تكون هذه الزيارة باكورة للتعاون المؤسساتي من خلال إنشاء مجلس أعلى للمؤسسات في محافظة الخليل ، لما لهذا من أهمية في بناء مؤسسات المحافظة والوطن.

وقام الدكتور عبد الرزاق ابو مياله المدير الطبي للمستشفى بتقديم شرح وافي عن سبب إنشاء المستشفى الذي يأتي ليشكل البديل للمواطنين من التحويل للخارج او للمستشفيات الإسرائيلية، مما يخفف الأعباء المالية والجهد عن أهالي المرضي من خلال توفير خدمات نوعية تخصصية في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة والأمراض النسائية.

وعبر،احمد سعيد بيوض رئيس الرابطة، عن سعادته وزملاءه بوجودهم في هذا الصرح الطبي المميز في قلب مدينة الخليل والذي تم بناءه بالجهد والتعب، والذي لم يكن ليتم إلا من خلال التخطيط والتعاون المشترك بين الإدارة والموظفين القائمين على إدارته.

واعتبر أن الهلال الاحمر الفلسطيني يعتبر وزارة مصغرة تقوم بواجبها الوطني على اكل وجه في المجال الإنساني.

معبرا عن فخره بالمراكز المنبثقة والتابعة للهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل والخدمات المميزة التي تقدمها لأبناء المحافظة والتي يجب ان يتعرف عليها جميع أبناء الشعب الفلسطيني والتي لا يقدر احد أن يعطيها حقها، معلنا في ذات الوقت التفاف رابطة الجامعيين حول الهلال الاحمر ودعمها لها في شتى المجالات، واضعا جميع إمكانيات الرابطة وجامعة بوليتكنك فلسطين تحت تصرف الهلال الاحمر في أي وقت.