الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يبحث مع وفداً إيطالياً آليات تمويل وتنفيذ المرحلة الأخيرة للخط الناقل من مشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 13/10/2006 ( آخر تحديث: 13/10/2006 الساعة: 16:02 )
خان يونس -معا- بحث الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، مع وفداً إيطالياً اليوم في مكتبه بمقر المحافظة، آليات تمويل المرحلة الأخيرة للخط الناقل من مشروع الصرف الصحي بالمحافظة من قبل الحكومة الإيطالية بكلفة مليون دولار، وتدارس الطرفان إمكانية تنفيذ المشروع من خلال وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين والتشديد على أهمية تنفيذه بأسرع وقت ممكن.

وضم الوفد كل من الدكتور أنطوقيو الوي ممثل القنصلية الإيطالية، والسيد لورينزو كولونا بريتي، مدير برنامج دعم البلديات(PMSP)، والسيد كلاوريو جوبرجا، مسؤول البرنامج الطارئ، وسط حضور المهندس: راغب عطاالله والسيد: عيادة بربخ، عضوي مجلس بلدية خان يونس، و المهندسة: نائلة قويدر، منسق المشروع الإيطالي، والسيد: يوسف البرعي منسق برنامج الطوارئ، والمهندس: ماهر سليم مدير مجلس الخدمات المشترك .

وشدد المحافظ الفرا، خلال اللقاء على أهمية الإسراع في تنفيذ الخط الناقل التي بموجبه يمكن تشغيل نظام مشروع الصرف الصحي بمرافقه الموجودة، مشيراً إلى أن الأعمال تتواصل رغم العراقيل والصعوبات وتأخر توريد المعدات والمواد اللازمة للعمل جراء سياسة الحصار والإغلاقات التي يرفضها الاحتلال.

ودعا، وكالة الغوث إلى المساعدة في توفير الدعم اللازمة والعاجل من خلال الجهات المانحة للإسراع في تشغيل المشروع الذي يتجاوز عدد المستفيدين منه 160 ألف نسمة من سكان المحافظة، مبيناً أن الظروف الحالية التي ألمت بالشعب الفلسطيني لم تمكن من الحصول على الدعم للجزء المهم من المشروع.

وأشاد المحافظ الفرا بالدور الريادي التي تلعبه وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين والدول المانحة الأخرى و الحكومة الإيطالية في سبيل الحرص على تشغيل المشروع وإعطائه أولوية من أجل إنقاذه، مشيراً إلى أن تأخير تنفيذه ينذر بكارثة بيئية خطيرة في المدينة التي تعتبر الوحيدة دون المدن الفلسطينية الأخرى التي تعاني من عدم توفر مثل هذا المشروع، خاصة مع مواصلة العديد من سكان المحافظة بربط شبكات المياه العادمة بالخط الرئيسي.

من جانبه، عبر الوفد عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وعن تفهمه للأوضاع الصعبة التي تحياها الأراضي الفلسطينية عامة نتيجة العدوان والممارسات الإسرائيلية المفروضة، مؤكداً على تضامن إيطالياً حكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني، وقدم الوفد وعوداُ بتكثيف التعاون والدعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة