الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبعاد 12 متطرفا من مستوطنات الضفة الغربية الى اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 14:11 )
القدس- معا- اقدمت الشرطة الاسرائيلية على إبعاد 12 متطرفا من المستوطنين الى اسرائيل، بناء على معلومات من جهاز "الشاباك" تفيد بانهم جزء من عمليات "انتقامية" ضد الفلسطينيين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية فقد شارك ما يقارب من 100 عنصر من الشرطة الاسرائيلية في هذه العملية صباح اليوم الثلاثاء، وقد شمل القرار الصادر عن قائد منطقة المركز في الجيش الاسرائيلي افي مزراحي ابعادهم من مناطق الضفة الغربية الى اسرائيل لمدة تتراوح بين نصف عام الى عام، وذلك بعد ورود معلومات من جهاز "الشاباك" عن اشتراكهم في عمليات انتقامية ضد الفلسطينيين، من ضمنها احراق مسجد وسيارات وبيوت بالاضافة الى احراق حقول زراعية واعتداء على المواطنين الفلسطينيين.

واضاف الموقع ان من شملهم هذا الابعاد من مستوطنات منطقة نابلس وكذلك كريات اربع في الخليل، وسبق ان اقدم الجيش الاسرائيلي على ابعاد بعض المتطرفين من مستوطنات الضفة الغربية الى اسرائيل، وقد كان بعض ممن تم ابعادهم اليوم قد سبق وابعد سابقا.

واشار الموقع ان معلومات جهاز "الشاباك" الاسرائيلي قد ربطت بين هؤلاء المتطرفين وعمليات الانتقام التي جرت خلال الفترة الماضية ضد الفلسطينيين، ومن ضمنها احراق مسجد قرية المغير شرق مدينة رام الله، والعديد من العمليات الانتقامية الاخرى والتي يعتبرها جهاز "الشاباك" عمليات "ارهابية".