الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الثانوية الإسلامية تنظم حفل تخريج الفوج الـ29

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 11:26 )
نابلس- معا- قامت المدرسة الثانوية الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية حفلاً لتكريم وتخريج طلاب الثانوية العامة الفوج التاسع والعشرون وذلك برعاية محافظ نابلس جبرين البكري.

وأقيم الحفل في ساحة المدرسة الثانوية الإسلامية، واستهل الحفل بدخول الفرقة الكشفية ومن خلفهم الخريجون من الطلبة وصاحبها أنشودة غنائية حملت معاني الفرحة والنجاح في استعراض صفّق له الحضور.

ليبدأ بعد ذلك عريفا الحفل الأستاذ سائد الشنتير والطالب الخريج قاسم الشاعر بإعلان بدء الحفل. حيث استهل بتلاوة القرآن الكريم للطالب اسماعيل أسمة، ووقف الحضور للاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني.

وألقى الأستاذ طلب ذوقان مدير المدرسة الثانوية كلمة تناول فيها رسالة المدرسة وإنجازاتها وما تحققه على مستوى محافظة نابلس والوطن من نتائج متفوقة في المجال التعليمي وغير التعليمي مما جعلها في مقدمة مدارس الوطن.

وألقت جمعية التضامن الخيرية الراعية للمدارس الإسلامية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول كلمة تطرق فيها عن دور الجمعية في رعاية المدارس وتطويرها في شتى المجالات وتوفير كل المقومات، وها هي تحصد الثمار بنتائج المرحلة الثانوية المتفوقة على مستوى محافظة نابلس.

وشكر الدكتور علاء مقبول رعاة الحفل الدكتور سالم أبو خيزران والذي قدم جائزة مالية مقدارها 500 دولار لكل طالب من الطلاب السبعة الذين كانوا ضمن العشرة الأوائل الذكور على مستوى المحافظة كما وشكر مؤسسة التعاون والسادة في شركة التكافل للتأمين لما قدموه من تمويل لهذا الحفل.

فقد قدم الفنانان أشرف وأيمن طه لوحة إنشادية غنائية.

ثم جاء دور الراعي لهذا الحفل محافظ محافظة نابلس ألقاها نيابة عنه غياث الجازي، تحدث عن دور المحافظة في رعاية المسيرة التعليمية وكيفية التسلّح بالعلم وتوفير كل السبل لنجاح هذه المؤسسة التعليمية وأن يكون الخريجون موضع ثقة في تتابع المسيرة الوطنية لخدمة هذا الوطن.

وكان للشعر فقرة مميزة للطالب المبدع ذو إلقاء مميز (أحمد دوابشة) من الصف السادس الأساسي تركت أثراً لن يُنسى.

ثم اعتلى أ. عرسان ابراهيم المشرف التعليمي للمدارس الإسلامية ليشكر الحاضرين لمشاركتهم فرحتهم وبيّن كم تبذل المدارس من جهد ومتابعة للطالب للوصول إلى مرحلة يحقق طموحه فيها.

وجاء دور الخريجين ليعبروا عن فرحتهم وشكرهم، مثلهم الطالبان المتفوقان ساري طه وعبد الرحمن اسليم الذين شكروا جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول ومدير المدرسة الثانوية والهيئة التدريسية فيها وكل من شارك وساند للحصول على النجاح والتفوق و أن مسيرتهم مستمرة لخدمة الوطن.

واعتلى المنصة رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية وثلة من الضيوف لتكريم طلاب الثانوية والمتفوقون من الصف السابع حتى الأول ثانوي. وقدمت لهم الشهادات التقديرية والهدايا.

علماً أن الاحتفال شارك فيه مدراء المدارس الإسلامية إلى جانب شخصيات لمؤسسات هذه المحافظة الحكومية والأهلية. وشاركت زهرات مدرسة الإناث في استقبال الضيوف وتقديم الهدايا لهم.