الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف المقالة تشرع في عقد اختبارات مسابقة الأقصى المحلية الحادية عشر

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- شرعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة بعقد اختبارات مسابقة الأقصى المحلية الحادية عشر لحفظ القرآن الكريم وتفسيره للطلاب والطالبات للعام 1432هـ /2011م, على مستوى محافظات قطاع غزة, والتي ستستمر لمدة أسبوعين.

بدوره أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية المقال أ. د. صالح الرقب أن مسابقة الأقصى المحلية التي تنظمها الوزارة تمثل دفعة قوية وانجاز كبير نحو التنافس الشريف بين الحفظة لما فيه من أجر وثواب كبير عند الله تعالى, وتحدياً صارخاً لكافة الظروف الصعبة التي خلفها الحصار الخانق على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأشار الرقب إلى أن الوزارة ستكرم الفائزين خلال احتفال مهيب ستقيمه الوزارة, مثمناً في الوقت ذاته جهود القائمين على المسابقة وأعضاء اللجان وقسم التحفيظ لما يقدموه من خدمة لكتاب الله.

بدوره دعا مدير عام الإدارة العامة للتحفيظ د. وليد عويضة المتقدمين للمسابقة إلى ضرورة الاهتمام بالقرآن الكريم والعمل على تطبيقه والسير على منهجه في حياتهم, مشيراً إلى أن الله تعالى اختارهم واصطفاهم من بين عباده ليكونوا حفظة للقران الكريم.

وبين د. عويضة أن الفائز في الفرع الأول من المركز الأول سيحصل على جائرة بمقدار 1000 دولار والفرع الثاني من المركز الأول سيحصل على جائزة بمقدار 500 دولار, لافتاً إلى أن الفائز بالفرع الأول من المركز الثاني سيحصل على جائزة بقيمة 900 دولار والفائز بالفرع الثاني من المركز الثاني سيحصل على جائزة بقيمة 450 دولار, موضحاً أن الفائز بالفرع الأول من المركز الثالث سيحصل على جائزة بمقدار 800 دولار أما الفائز بالفرع الثاني من المركز الثالث سيحصل على جائزة بمقدار 400 دولار.

وأشار عويضة إلى أن الفائز بالفرع الأول من المركز الرابع سيحصل على جائزة بمقدار 700 دولار والثاني من نفس المركز سيحصل على جائزة بمقدار 350 دولار, أما الفائز بالفرع الأول من المركز الخامس سيحصل على جائزة بمقدار 600 دولار والفرع الثاني من نفس المركز سيحصل على جائزة بقيمة 300 دولار أما الفائزين بالفرع الأول من المركز السادس للعاشر سيحصلون على جائزة لكل واحد بقيمة 200 دولار والفائز بالفرع الثاني من نفس المركز سيحصل على 100 دولار.

يذكر أن وزارة الأوقاف والشئون الدينية المقالة تقوم كل عام بتنظيم مثل هذه المسابقات بهدف تعزيز روح التنافس الشريف بين الحفظة.