الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يتفقد مجموعة من الدوائر الرسمية

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 15:18 )
جنين- معا- تفقد محافظ جنين قدوره موسى صباح اليوم الاربعاء، مجموعة من الدوائر الرسمية مديريتا الصحة والزراعة والمحكمة الشرعية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية.

وتأتي هذه الجولة في إطار برنامج وضعته المحافظة للتواصل مع مؤسسات المحافظة، والاطلاع على أوضاعها واحتياجاتها يرافقه مديرية العلاقات العامة سناء بدوي.

وبدأ المحافظ جولته بزيارة مديرية الصحة والتقى بمدير ها الدكتور صالح زكارنه وعدد من طاقم الموظفين، حيث استمع المحافظ إلى شرح قدمه زكارنه حول امكانيات وزارة الصحة في توفير كافة أنواع الأدوية الأساسية مثل أدوية المكلفة الخاصة بمراجعي أمراض الكلى والقلب.

وبين أن النقص الوحيد يكمن في أدوية الحالات العلاجية الخاصة لعدد من حالات الأمراض ومرضى الأعصاب.

من جهته ركز المحافظ على ضرورة وصف العلاج المصنع فلسطينيا، حيث يشهد له بالجودة العالية، واستفسر حول المرضى المأمنيين واحتياجات الصحة في المحافظة.

ثم تفقد المحافظ مقر مديرية الزراعة والتقى بمديرها المهندس وجدي بشارات وعدد من كادر الموظفين، واستمع المحافظ إلى الشرح الذي قدمه بشارات حول جاهزية المديرية وما تقوم به من مهام في هذه وخاصة إرشادات الوقاية من الحر الشديد ومواجهة الحرائق، والإرشادات التي تقدم للمزارعين للحصول على جودة في الانتاج ضمن المواصفات المناسبة.

ثم زار المحافظ مقر المحكمة الشرعية والتقى برئيس القلم رباح فريحات وكادر المحكمة للوقوف على قضايا الطلاق والمشاكل الاجتماعية وارتفاع نسب الطلاق قبل الدخول.

وأوضح موسى أهمية الدور المنوط بالمحكمة الشرعية والذي يتناول، قضايا تمس صميم الحياة لأفراد المجتمع.

ودعا موسى إلى مزيد من التعاون لمعالجة القضايا الاجتماعية وخاصة تعزيز الروابط الأسرية لحماية المجتمع من التفسخ الاجتماعي والحفاظ على أبنائنا.

من جهته أشار رئيس القلم إلى الأسباب التي تشهدها حالات الطلاق قبل الدخول بناء على مشاهدته في المحاكم وخارج المحاكم وهو الخلل الثقافي الذي أوجدته التكنولوجيا الذي أصبح العامل الأساسي للطلاق، إضافة إلى غلاء المهور وتكاليف الزواج ويترتب على المتزوج التزامات مادية مرتفعة تؤدي إلى حدوث المشاكل ثم الطلاق.

ودعا رئيس القلم أئمة المساجد نشر التوعية الاجتماعية بعدم تدخل أهل طرفي الزوجين في حياتهم الخاصة لتجنب التأثيرات الخارجية والتي يمكن أن تؤدي إلى حدوث الطلاق.

واختتم المحافظ زياراته الى جمعية اصدقاء المريض الخيرية والتقى مديرها الإداري مصدق الصانوري حيث تفقد الطابق الجديد لمستشفى الأمل التابع لها، واستمع الى شرح حول العمل في الجمعية وخدماتها.