الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنه التوجيهية للمشروع البلجيكي لدعم قطاع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 04/08/2011 ( آخر تحديث: 04/08/2011 الساعة: 20:10 )
رام الله -معا- عقدت اللجنه التوجيهية للمشروع البلجيكي لدعم قطاع الحكم المحلي، اجتماعا لها في وزارة الحكم المحلي في البيرة، برئاسة المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، وحضور الممثلين الاعضاء من كل من صندوق البلديات ووزارة التخطيط ومؤسسة التعاون البلجيكي ووزارة الحكم المحلي، وتم بحث اهم القضايا واجراءات تنفيذ المشروع والذي بلغت قيمته 15 مليون يورو.

واكد غنيم على اهتمام اللجنة بسرعة عملية التنفيذ ودفعها للامام، من خلال سرعة اتخاذ القرارات وانهاء الاجراءات، واضاف انه تم اقرار مناطق تنفيذ المشروع وهي مناطق في كل من محافظات بيت لحم والخليل ونابلس ورام الله.

وقال غنيم ان هذه المشروع يستهدف عمليات دمج الهيئات المحلية لتشجيع انجازها ودعمها وتطوير قدراتها والاخذ بعين الاعتبار الاحتياجات لما بعد الدمج لضمات استمرارها، اضافة الى بناء قدرات العاملين في قطاع الحكم المحلي، وتنفيذ مشاريع لصالح عدد من الهيئات المحلية من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات.

بدوره اكد ولي ديمير الممثل المقيم لمؤسسة التعاون البلجيكي على ضرورة الاسراع بعملية التنفيذ، وشرح الاجراءات الخاصة التي تمت من مؤسسة التعاون البلجيكي بخصوص المشروع، واشاد بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

اما اوليفر دونيت مسؤول الفريق الفني فقدم عرضا حول المشروع وحيثياته ومراحل تنفيذه وادوار والمؤسسات المشاركة، والجدول الزمني له وكل ما يخصه، كما اجاب على اسئلة اللجنه التي تخص الجانب الفني للمشروع.

وحضر الاجتماع مدير عام دائرة المجالس المشتركة في الحكم المحلي المهندس وليد حلايقة، ومن وحدة تنسيق المشاريع اثار هودلي، ومن وزارة التخطيط معتصم عوض، ومن مؤسسة التعاون البلجيكي (BTC) ولي ديمير ومروان كرمي وداليا الشريف، واوليفر دونيت مسؤول الفريق الفني.