الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق مشروع نادي النزاهة لأطفال مخيم شعفاط وسط القدس

نشر بتاريخ: 04/08/2011 ( آخر تحديث: 04/08/2011 الساعة: 18:47 )
القدس- معا- أطلق المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، مشروع نادي النزاهة لأطفال المخيم بالشراكة مع الإئتلاف من أجل النزاهة والمسائلة (أمان) والذي يستمر حتى شهر تشرين الثاني من العام الجاري.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز " أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه يتم تنفيذه في منطقة مخيم شعفاط، ويستهدف 20 طفلاً من كلا الجنسين من الفئة العمرية (9-15 عاما)، بهدف نشر ثقافة الحفاظ على الأملاك العامة، وحمايتها، وعدم الإعتداء عليها، ومحاربة الفساد والمحسوبية".

ويشارك في المشروع ما يقارب 20 طفلاً من كلا الجنسين إضافة الى أمهاتهم، ويهدف بالدرجة الأولى الى نشر ثقافة النزاهة والشفافية في الحياة اليومية للفئة المستهدفة، وتعزيز قدرتهم على محاربة الفساد بشتى أشكاله.

وبدأ المشروع بتنظيم ورشة عمل مصغرة جمعت الأطفال المشاركين في المشروع بهدف تعريفهم على طبيعة المشروع وأهدافه، فيما تم تنفيذ مخيم صيفي هدف إلى توعية المشاركين إلى أهمية النزاهة والمسائلة، والحرص على الأملاك العامة".

وشملت فعاليات المخيم على رسومات حول السلوكيات السلبية التي تشهدها المنطقة، إضافة الى العديد من الأنشطة الفنية والترفيهية، فيما شارك في فعاليات المخيم ما يقارب 65 طفلاً من كلا الجنسين.

وأعرب الأطفال المشاركون عن سعادتهم وإرتياحهم للأنشطة التي تم تنفيذها خلال المخيم الصيفي، خاصة المتعلقة بالتدريب حول محاربة الظواهر السلبية في المخيم، فيما تم تنظيم حملة للنظافة العامة، ورحلة ترفيهية الى مدينة بيت لحم.