الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس في عمان ومركزية فتح تعقد اجتماعاً لبحث اخر التطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/10/2006 ( آخر تحديث: 15/10/2006 الساعة: 07:07 )
بيت لحم -معا- وصل الرئيس محمود عباس "ابو مازن" مساء امس الى عمان في زيارة للمملكة لاطلاع كبار المسؤولين على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقال السفير الفلسطيني في عمان عطاالله خيري ان زيارة الرئيس الفلسطيني الى عمان تأتي في اطار التنسيق والتشاور المستمرين بين قيادتي البلدين الشقيقين، موضحا أيضا ان الرئيس عباس يسعى الى استنفاد كافة الخيارات والطروحات والمقترحات الخاصة بتشكيل الحكومة الوطنية.

وتعقد اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعا في عمان غدا بحضور الرئيس وامين سر اللجنة المركزية فاروق القدومي وكامل الاعضاء تبحث خلاله الاوضاع على الساحة الفلسطينية في ضوء تعطيل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية على اساس وثيقة الاسرى وفشل الوساطة القطرية وجميع الجهود المحلية والعربية في هذا الاتجاه وفي ظل تصاعد التوتر بين حركتي فتح وحماس.

وستبحث مركزية فتح في اجتماعها وهو الثاني في اقل من ثلاثة اشهر سبل الخروج من المأزق الفلسطيني. وتبحث آخر التطورت والمستجدات المتعلقة بوضع الحركة الداخلي والترتيبات والاجراءات الخاصة بعقد المؤتمر العام السادس للحركة المتوقع قبل نهاية العام الحالي وعملية سير الانتخابات الداخلية تمهيدا لعقد المؤتمر العام.