الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف الوطني للنداء العالمي لمكافحة الفقر يدعو لوقف الحركة الساعة العاشرة غدا احتجاجاً على الحصار

نشر بتاريخ: 15/10/2006 ( آخر تحديث: 15/10/2006 الساعة: 11:51 )
غزة- معا- دعا الائتلاف الوطني للنداء العالمي لمكافحة الفقر في فلسطين إلى توقف الحركة كلياً عند دقات الساعة العاشرة صباحاً في كافة الاراضي الفلسطينية احتجاجاً على الحصار.

وناشد جماهير الشعب الفلسطيني بكافة قطاعاته إلى وقفة شعب واحد لمدة خمس دقائق فقط مع توقف العمل في كافة المؤسسات والمحال التجارية والوقوف خارج المركبات وفي الجامعات تعبيراً عن رفض الحصار بمناسبة يوم الفقر الدولي الذي يصادف بعد غد الثلاثاء.

كما دعا الائتلاف إلى اعتصام في مراكز مدن الضفة الغربية وأمام المجلس التشريعي في قطاع غزة الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء لتسليم عريضة المليون التي يجري التوقيع عليها في هذه الأثناء في جميع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

كما دعا إلى بترتيب إفطار جماعي تقشفي في الحي الذي الذي يسكن به الموقعون أو في مواقع الاتصام على أن يكون من منتج فلسطيني خالص.

ويجري التوقيع على عريضة ضد الفقر ستقدم إلى أعضاء اللجنة الرباعية "الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا ".

وترفض العريضة حالة الحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني وفرض العقوبات الجماعية في الوقت الذي لا يزال به الشعب تحت الاحتلال الذي يقوم يومياً انتهاك حقوقه واستغلال مصادره والتحكم بجوانب تنميته المختلفة.