الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشار نتنياهو يهاجم سفراء الاتحاد الاوروبي لدعمهم الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 15:08 )
القدس- معا- هاجم مستشار "الامن القومي" لرئيس الوزراء الاسرائيلي يعقوب عميدرور سفراء الاتحاد الاوروبي لدعمهم للموقف الفلسطيني، الامر الذي خلق ازمة دبلوماسية مع دول الاتحاد الاوروبي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الاثنين فقد عقد مستشار "الامن القومي" الاسرائيلي اجتماعا يوم 14 من شهر تموز الماضي مع سفراء الاتحاد الاوروبي، حيث كان هذا الاجتماع الاول له مع 27 سفيرا.

واثناء هذا اللقاء هاجم سياسة الاتحاد الاوروبي وموقفهم الداعم للجانب الفلسطيني على حساب اسرائيل، حيث شكل صدمة شديدة للعديد من السفراء تناوله لهذا الموضوع والكلمات التي استخدمها، الامر الذي دفع بعض السفراء للرد مباشرة عليه في الوقت الذي اختار البعض منهم بعث رسائل لدولهم بفحوى هذا اللقاء.

واضاف الموقع نقلا عن احد السفراء ان عميدرور تحدث معهم بغطرسة واستعلاء وبقوة، وكذلك كان حديثه هجوميا بشكل كبير، في حين تحدث سفير اخر "ان عميدرور لم يطرح شيئا جديدا في اللقاء، والموقف الاسرائيلي سبق وسمعناه ولكنه استخدم كلمات هجومية وبطريقة غير محترمة، ويبدو انه نسي اننا قمنا بدعوته الى بيتنا وسارع لمهاجمتنا وهذا موقف غير مقبول تماما".

واشار الموقع ان عميدرور اتهم الاتحاد الاوروبي بدعم الموقف الفلسطيني، لانه لم يدعو الفلسطينيين الى العودة للمفاوضات المباشرة مع اسرائيل، وتصريح وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون اثناء اجتماع الرباعية الدولية يوم 11 تموز يشكل دعما واضحا للموقف الفلسطيني، والمتمثل بالاعتراف الاسرائيلي بما ورد في خطاب اوباما عن حدود عام 67، مقابل الاعتراف الفلسطيني بيهودية دولة اسرائيل، وهذا الموقف لم يتم تبنيه من قبل الرباعية الدولية حينها لعدم التعامل الايجابي من قبل الادارة الامريكية.
|140504* يعقوب عميدرور|