السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية القرارة تنهي المرحلة الأولى من بناء مركز ثقافي للمرأة والطفل

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 10:00 )
غزة- معا- أنهت بلدية القرارة شمال مدينة خان يونس، المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مركز ثقافي للمرأة والطفل في المدينة بتكلفة حولي (65000) دولار، بتمويل من البنك الدولي.

وأوضح رئيس البلدية المهندس عبد الرحيم العبادلة أن المشروع يعتبر هو الأول من نوعه في المنطقة، ويهدف المشروع الى تعزيز دور المراه والطفل كونهما شريحة مهمة في المجتمع، وذلك بواسطة برامج وأنشطة تثقيفية توعوية بدرجة أولى، وتطويرية تنموية بدرجة ثانية.

وأكد العبادلة على أهمية المشروع الذي يأتي في إطار تنمية المجتمع بالرغم من ظروف الحصار ومنع إدخال مواد البناء اللازمة، لافتاً إلى أن البلدية ماضية في تقديم ما هو أفضل للمواطن رغم جميع العقبات التي تواجهها.

وأعرب رئيس البلدية عن شكره الجزيل للبنك الدولي على تمويله ودعمه للمشروع؛ خدمة لأبناء الشعب الفلسطيني، معربا عن سعادته لانتهاء المرحلة الأولى من المشروع، والاستعداد للبدء في المرحلة الثانية للمشروع والتي تتمثل في تأثيثه وفرشة.

وحول خطوات سير المشروع وتنفيذه، بين مهندس المشاريع في البلدية احمد الطيماوي أن المشروع قد خصص له مساحة (1500)متر مربع منها (400)متر مربع مباني للمركز والباقي يحتوي على مساحات خضراء، والعاب ترفيهية للأطفال، وحدائق، وموقف للسيارات.

يشار إلى أن المركز يحتوي على قاعة حاسوب وأخرى للمكتبة، وصالة خاصة بوحدة المرأة وأخرى للإدارة، حيث تصل التكلفة بعد التأثيث والتجهيز-المرحلة الثانية- إلى(129000)دولار تقريباً.