السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحياة" و"فونسا" يعلنان دفعة جديدة من المنح الجامعية

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 11:50 )
نابلس -معا- اعلن مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني في نابلس عن صرف المنح الجامعية المخصصة للعام الاكاديمي الحالي ضمن برنامج المنح الجامعية للطلبة الملتحقين للعام الجامعي الجديد.

وقد تم في هذه المرحلة من البرنامج الممول من جمعية اصدقاء نابلس وما حولها البريطانية (فونسا) توزيع منح لطلبة جامعات نابلس من مستوى البكالوريوس والماجستير.

واشار النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة الى ما يمثله النظام التعليمي وضرورة دعمه من اهمية بالغة ضمن اعلى اولويات مركز الحياة ضمن برنامج المنح الجامعية الي يديره المركز منذ عامين، لتأمين دعم الطالب الفلسطيني المحتاج والغير قادر على توفير التكاليف الجامعية الفصلية في جامعات وكليات محافظة نابلس، اضافة الى مسعى المركز الى تشجيع مؤسسات أخرى للانضمام الى هذا البرنامج الهام بما يؤدي الى تخفيف وطأة الظروف الاجتماعية والاقتصادية عن كاهل عدد من الأسر الفلسطينية، وذلك من خلال تخفيف الاعباء المالية العائلية في النفقات التعليمية التي يعاني منها عدد كبر من الاسر الفلسطينية لتامين الاحتياجات التعليمية للطلبة في الجامعات الفلسطينية.

من جهته اشاد المدير التنفيذي لمركز الحياة الاستاذ رياض خنفر بتعاون المؤسسات التعليمية والجامعات مع مركز الحياة في تحديد المستفيدين من المنح وذلك ضمن آلية شفافة ومعتمدة ومعايير خاصة في موضوعية اختيار الطلبة.