الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الخدمات الطبية تخرج دورة إسعافات أولية لشباب الفيس بوك

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- خرج معهد ضباط الإسعاف وتأهيل السائقين التابع للخدمات الطبية في قطاع غزة دورة إسعافات أولية لعدد من شباب الفيس بوك وذلك في خطوة تعد الأولى من نوعها للاستفادة من شبكة التواصل الإجتماعي.

وحضر الحفل إلي جانب المدير الإداري لمعهد ضباط الإسعاف كلاً من محمد أبو جبر مدير العلاقات العامة بالخدمات الطبية وأدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة اللعليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة.

وفي كلمته قال جمال أبو سلمية مدير المعهد الإداري إن الهدف من الدورة هو صناعة مسعف في كل بيت فلسطيني نظراً للظروف التي يمر بها المجتمع الفلسطيني والغزي تحديدا، حيث يتعرض باستمرار للعدوان من الاحتلال.

وأضاف أن معهد ضباط الإسعاف ومنذ تأسيسه عمل على تخريج نحو 100 من ضباط الإسعاف المؤهلين والذين تم تدريبهم وتقديمهم لسوق العمل الفلسطيني ضمن خطة عمل متكاملة.

وفي كلمة طلاب الدورة التي بلغ عدد طلابها نحو 70 شابا وفتاة قال الحكيم عائد أبو دلاخ إن الشباب الفلسطيني يمتلك من القدرات والطاقات ما يمكن أن يستغل بشكل جيد في بناء الوطن، ورحب بالخطوة المهمة التي قامت بها الخدمات في استخدام شبكة التواصل الإجتماعي كوسيلة للوصول للشباب الفلسطيني.

بدوره هنأ الناطق الإعلامي باسم الاسعاف والطورائ طلاب الدورة وأكد على أهمية ودور رجال الإسعاف في الميدان، مؤكداً أن اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ من خلال أعضائها تعمل بشكل مستمر على تقديم الدورات التدريبية لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني مؤكداً أن ما نسبته 40% على الأقل من المجتمع الفلسطيني في غزة تلقوا دورات تدريبية أو محاضرات تثقيفية في مجال الإسعافات الأولية.

وأضاف إن استخدام شبكة التواصل الإجتماعي للتواصل وتعزيز الفائدة أمر مهم، داعياً الشباب إلي ضرورة نقل كل ما تعلموا إلي أقرنائهم عبر الفضاء الالكتروني.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات مع مصحف هدية لطلاب الدورة.