الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها وممارساتها بحق المواطنين الفلسطينيين في كافة أنحاء الوطن

نشر بتاريخ: 21/07/2005 ( آخر تحديث: 21/07/2005 الساعة: 06:14 )
بيت لحم- معا- تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها التعسفية المتمثلة بعمليات الاقتحام للمناطق الفلسطينية المختلفة واعتقال المواطنين والاعتداء عليهم بصورة وحشية.

وخلال اقل من 24 ساعة نفذت القوات العديد من العمليات العسكرية من بينها:
في محافظة الخليل مداهمة منزل المواطن مصباح الهوارين في بلدة الظاهرية والعبث بمحتوياته إضافة إلى اقتحام منطقة بيت كاحل واعتقال المواطن يوسف ذياب العصاصرة 41 عاماً من نشطاء الجهاد إسلامي وهو مطلوب لقوات الاحتلال.

قيام مجموعة من المستوطنين برشق بعض المنازل المحيطة بمستوطنة كريات أربعه بالحجارة وتكسير بعض المحال التجارية وخطف المواطن ماجد محمد الزرو وتسليمه لشرطة الاحتلال.

قيام مجموعة من قوات الاحتلال بمداهمة احد محلات المجوهرات في شارع الشلاله وتفتيش المحل بالكامل وسرقة كمية من المجوهرات.

وفي محافظة بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العزة وسط إطلاق نار كثيف وداهمت منزل المواطن امجد هاشم من افراد الأمن الوقائي, ومنزل المواطن سامي محمد خليل من افراد الوحدات الخاصة واعتقلته, كما اعتقلت المواطن حسن موسى حمدان، بعد التوغل في مدينة بيت جالا ومحاصرة المنزل الذي تواجد به في قرية العبيات.

أما في رام الله فقد قامت قوات الاحتلال باقتحام بلدة بلعين ومداهمة منزل رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار الفاصل وتسليمه بلاغ لمقابلة المخابرات الإسرائيلية واعتقال 7 مواطنين قاموا بإعاقة عمل الجرافات الإسرائيلية, و اقتحمت قرية دير أبو مشعل واعتقلت المواطن عودة أحمد زهران 45 عاماً.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال 7 مطلوبين من نشطاء الجهاد الإسلامي في قرية اليامون شمال غرب جنين.
وفي نابلس استشهاد الطفل يزن محمد جوهر (12 عاما) من سكان قريوت بعد قيام مستوطنين بطعنه بسكين.
وتم كذلك إغلاق حاجز حواره أمام حركة المواطنين حيث تم اعتقال مواطن لم تعرف هويته ووضع حاجز عسكري قرب المسلخ المركزي عمل على إيقاف السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

وفي طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس وتمركزت على مفرق قرية بلعا حيث تم إيقاف السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

كما صدمت سيارة عربية من قبل مجنزرة إسرائيلية كان يقودها الملازم نسيم علام احد افراد الاستخبارات مما أدى إلى إصابته هو وشقيقه وتضرر السيارة.

وفي قلقيلية وطولكرم احرق المستوطنون عددا من أشجار الزيتون في منطقة سكاكا.

وعلى صعيد الوضع في قطاع غزة جرى إطلاق النار باتجاه موقع لقوات الأمن الوطني في حي الأمل مما أدى إلى إصابة العريف رائد فوزي أبو ستة بشظايا بالكتف إضافة إلى إطلاق النار تجاه منازل المواطنين .