الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تسعى لزيادة عدد أفراد القوة التنفيذية

نشر بتاريخ: 16/10/2006 ( آخر تحديث: 16/10/2006 الساعة: 06:24 )
غزة- معا- كشف إسلام شهوان الناطق الإعلامي باسم القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية عن وجود تفكير جدي لزيادة عدد أفراد القوة التنفيذية"5500 مسلح" وذلك بإضافة أعداد جديدة من مختلف الفصائل الوطنية بعد أن حازت بحسب قوله على ثقة المواطن الفلسطيني.

واعتبر أنه من العبث الحديث عن عدم شرعية القوة التنفيذية بعد أن صادق الرئيس الفلسطيني ووزير الداخلية على قانونيتها واعتبارها قوة أمنية رسمية.

ونقلت صحيفة الغد الاردنية عن شهوان قوله "أن تشكيل القوة التنفيذية بدأ بحوالي 3500 فرد من مختلف الفصائل، ومؤخرا زاد العدد، ونرى أن هذا العدد غير كاف من خلال خبرتنا العملية بعد ستة شهور " لذا فنحن ندرس جديا زيادة العدد قريبا خاصة وأن هناك الكثير من المناطق تفتقر إلى وجود عدد كاف لحفظ واستتباب الأمن فيها، وقلة العدد في تلك المناطق يحول فعلا دون أداء الهدف الأساسي الذي شكلت من أجله القوة.

واعتبر أن القوة التنفيذية التنفيذية استطاعت خلال ألأشهر الستة الماضية أن تحقق ما لم يحققه أي جهاز أمني آخر طوال أكثر من عشر سنوات ". وقال : لقد بدأنا الانتشار في البداية في شتى مناطق قطاع غزة ولكننا الآن انتقلنا من مرحلة الانتشار إلى مرحلة الفعل الحقيقي فلنا الآن مقرات ومواقع رسمية في كل أنحاء القطاع ".

وأضاف " لم يكن في البداية لدينا الخبرة الشرطية الكافية أما الآن نرتب لبدء التدريب الرسمي لأفراد القوة التنفيذية بعد عيد الفطر، حيث سيخضع الجميع للتدريب الرسمي التابع لوزارة الداخلية والإدارة والتنظيم.