الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الإصابات بالاختناق أثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلعين

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 15:56 )
رام الله - معا - أصيب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب اليوم الجمعة، بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع، باتجاه المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

حيث أطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل الجديد، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق شديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين، ورددوا عبارات "194 هي دولة فلسطين".

من جهة ثانية، دعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الصحفيين للإفطار الجماعي والذي سيقام على الأراضي المحررة في بلعين، يوم الأحد الموافق 14/8/2011 وبحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لتكريمهم لمساهمتهم بنقل معاناة القرية وقصتها للعالم ونقل تجربة المقاومة الشعبية للعالم.