الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاريع في منطقة البقاع تخليدا لذكرى الرئيس ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 21/07/2005 ( آخر تحديث: 21/07/2005 الساعة: 11:33 )
خاص معا - لبنان- وفاء للرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات وتخليدا لذكراه المجيدة افتتحت حركة فتح في منطقة البقاع سبيل ماء ورممت الساحة العامة لمخيم الجليل في البقاع اللبناني حيث احتشد المئات من ابناء شعبنا الفلسطيني وحشد من الاشبال والزهرات والكشافة التابعين لحركة فتح وبحضور ممثلين عن الفصائل الوطنية والاسلامية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية و الجمعيات كما قدم الخطباء عريف الحفل هشام الشاعر بعد قراءة سورة الفاتحة عن روح الرئيس .

تحدث بداية فضيلة الشيخ صبحي صباح و بشكل موجز عن محطات مهمة من تاريخ الشهيد الرمز القائد ياسر عرفات و عن المهارة و القوة التي تعاطى بها طيلة مشواره النضالي إلى أن دس له السم و فارقنا شهيدا و مازال حيا فينا و نحن نحتفل اليوم بإنشاء ساحة عامة و سبيل ماء عن روحه الطاهرة .

والقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية أمين سرها في منطقة البقاع ابو أحمد نايف عثمان جاء فيها :

"أيها الأخوة و الأخوات بداية نرحب بكم جميعا مع حفظ الالقاب, نلتقي اليوم ونحن لسنا في ذكرى رحيل الرئيس بل نحن في ذكرى التجدد و الإنبعاث و الحضور الدائم بعد استشهاده.
القائد الرمز الذي سكن الجوانح و الأفئدة و صورته لا تفارق عيون هذا الشعب الوفي لقائده المعطاء، نعم الشعب و القائد هما شيء واحد لأنهما خرجا من رحم المعاناة و الألم من خميرة ارض فلسطين و توحدا معا في السراء و الضراء و لذلك كان هذا الحب و الوفاء و الولاء لذلك القائد المخلص رحمه الله. فأصبح شعبنا كله ابو عمار و صاؤ القائد رمزا اسمه فلسطين. أيها الأخوة قال تعالى (وجعلنا من الماء كل شيء حي) و القائد الذي أعطى و مابخل في حياته يستحق أن يكون له العطاء بعد استشهاده و ذلك بتكريس هذا السبيل الذي يعطي الحياة كما كان الرئيس رمز للعطاء و الحياة رحمك الله ايها القائد و غفر لك ايها الرمز انت في الأفئدة و العيون كنت و لاتزال و ستبقى . رحم الله شهداءنا و أعتق اسرانا و شفى جرحانا" .