الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان تستنكر: شركة اسرائيلية تستولي على اراض فلسطينية في الخليل

نشر بتاريخ: 21/07/2005 ( آخر تحديث: 21/07/2005 الساعة: 11:39 )
الخليل- معا- نددت اللجنة الشعبية العامة لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة الخليل بقيام شركة إسرائيلية بالاستيلاء على اراضي تابعة لعائلة الخمايسة في المحافظة.

وجاء في بيان اصدرته اللجنة ووصلت نسخة منه لوكالة معا ان الشركة الاسرائيلية التي تحمل اسم شركة ( اليكيم ابن آري) قامت في عام (1998) بالاستيلاء على اراضي تملكها عائلة محمد عبد الفتاح الخمايسة بقوة السلاح وتحويلها إلى محجر وقيام الشركة الإسرائيلية باستخراج الحجارة من ارض الخمايسة المذكورة.

واوضح البيان إن ارض الخمايسة التي تم السيطرة عليها من قبل الشركة الاسرائيلية بالقوة تفوق مساحتها المئة دونم في منطقة "خلة بنات حاتم " "بموقع فرعه" في الجهة الغربية من بلدة تفوح.

وندد البيان باستيلاء الشركة الاسرائيلية على المزيد من اراضي الخمايسة وبالمحاولات التي تقوم بها مؤخراً الشركة لمصادرة ما تبقى من الاراضي التابعة لعائلة الخمايسة المحيطه بالمحجر, وجاء في البيان ايضا إن الشركة الاسرائيلية مستمرة باعمال توسيع للمحجر على حساب باقي اراضي عائلة الخمايسة في منطقة "فرعه" والمحيطه بموقع المحجر.

وطالبت اللجنة الشعبية العامة لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة الخليل السلطة الوطنية وكافة الجهات الفلسطينية المعنية فتح تحقيق بالموضوع وكافة ملابساته بسبب وجود معلومات تفيد بأن متنفذين فلسطينيين قاموا بمساعدة الشركة الإسرائيلية للسيطرة على الأرض المذكورة ونهب حجارتها بشكل يومي مما يضر باقتصادنا الوطني.

واكد البيان على ضرورة الوقوف مع أصحاب الأرض لرفع الظلم الواقع عليهم وعلى أرضهم الفلسطينية ومحاسبة كل من له علاقة بالأمر بحسب النظام ووفق القانون وذكرت اللجنة الشعبية في بيانها إن عائلة الخمايسة لديها كل الوثائق الثبوتيه لملكيتهم بأرض المحجر والمناطق المحيطه به.