الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

75 الف متظاهر يدعون الى التغيير خلال تظاهرات السبت

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 11:49 )
بيت لحم- معا - عمّ المدن الاسرائيلية الليلة تظاهرات حاشدة من اقصى شمالها الى جنوبها للمرة الاولى منذ بدء الاحتجاجات الاجتماعية قبل نحو شهر
وبين المدن ، مدينة بئر السبع وحيفا والعفولة اضافة الى ايلات وديمونا ، موديعين، وبتاح تكفا، رمات هشارون، هود هشارون، نتانيا ، بيسان، فضلا عن غيرها من المدن في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المنظمون ووسائل اعلام ان عدد المتظاهرين وصل الى 75 الف قد شاركوا في المظاهرات, منهم 25 الف في حيفا. 20 الف في بئر السبع . العفولة 15 الف .ونحو 1500 متظاهر في ايلات.

واحتضنت مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل تظاهرة مركزية في الوقت الذي انطلقت التظاهرات في 15 موقعا آخرا داخل اسرائيل، وذلك للاسبوع الرابع لهذه التظاهرات والاحتجاجات على ازمة الاسكان.

وقال دانيال ايسلر المحتج في بير سبع لرويترز "الفجوة بين الاغنياء والفقراء اتسعت واعتقد ان الناس تشعر الان بالاحباط لانهم يعملون... في وظائف محترمة جدا لكنهم لا يحصلون على ما يكفي ليعيشوا حياتهم ويربوا ابناءهم."

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة ان نحو 50 الف شخص تجمعوا في مظاهرات في انحاء البلاد بينما كان التجمع الاكبر في مدينة حيفا الساحلية.

يشار ان مدينة تل ابيب شهدت التظاهرات المركزية السبت الماضي والذي سبقه، حيث قدر عدد المتظاهرين السبت الماضي بـ250 الف، وقد هدد منظمو هذه التظاهرات بنصف مليون متظاهر في تل ابيب، في الوقت الذي تجري الاستعدادات لتظاهرة مليونية بداية ايلول القادم حال لم تستجيب الحكومة لمطالبهم.