الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيتاوي: هنالك من يحاول إعادة المفسدين الذين فشلوا في سلمهم وحربهم

نشر بتاريخ: 16/10/2006 ( آخر تحديث: 16/10/2006 الساعة: 21:12 )
نابلس-سلفيت-معا- قال النائب الشيخ حامد البيتاوي أن هنالك من يحاول إرجاع المفسدين للسلطة والذين ثبت فشلهم في السلم والحرب.

وقال البيتاوي "ان فوز كتلة التغيير والإصلاح في الانتخابات التشريعية منذ قرابة 10 أغاظ أعداء الإسلام والمسلمين والمنافقين، فسارع الاحتلال الصهيوني والأمريكي للعمل على إفشال هذه الحكومة لأنها صاحبة مشروع إسلامي، وسارعوا إلى الحصار المالي، ومنعوا وصول الدعم العربي والإسلامي الرسمي والشعبي، ومما يدمي القلب انه اصطف معهم بعض الأنظمة العربية وأناس من أبناء جلدتنا ممن فشلوا في سلمهم وحربهم فاشتركوا في هذا الحصار.

واعتبر الشيخ البيتاوي تشكيل حكومة وحدة تضم الخيرين من كافة المخرج الوحيد من الأزمة الحالية مضيفا: "وهذا ما اتفق عليه في وثيقة الوفاق الوطني ونحن ككتلة طرحنا في برنامجنا فكرة المشاركة لا الاستفراد والتفرد التي ثبت فشلها في الحكومة الفلسطينية السابقة لأن الأقصى والقدس وفلسطين وعودة اللاجئين اكبر من حجم فصيل، وعندما فازت الحركة الإسلامية في الانتخابات طرحت على كافة الفصائل تشكيل حكومة إلا أن حركة فتح سارعت في حينها وقررت عدم المشاركة".

واضاف البيتاوي " أننا ما زلنا نمد أيدينا لكل الخيرين من اجل تشكيل حكومة وحدة لكسر هذا الحصار، لكن الذي يعيق تشكيلها الضغوطات الأجنبية والعربية التي تمارس على الرئاسة وفتح. وهناك أشخاص متنفذون في فتح لا يروق لهم تشكيل مثل هذه الوحدة."