الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة مواطن في الخليل جراء تعرضه لحادث دهس واصابة السائق بانهيار عصبي

نشر بتاريخ: 16/10/2006 ( آخر تحديث: 16/10/2006 الساعة: 21:48 )
الخليل - معا - لقي مواطن من الخليل حتفه بعد تعرضه لحادث سير مساء اليوم اثناء عبوره في احد شوارع الخليل .

واضاف مراسلنا ان سائق السيارة المتورطة في الحادث والبالغ من العمر تسعة عشر عاما اصيب بحالة انهيار عصبي نقل على اثرها الى المستشفى .


واكد علاء التميمي وكيل نيابة الخليل لمراسلنا في الخليل ، وفاة المواطن زيدان عبد القادر الصرصور ( 54 ) عاما، بعد صدمه من سيارة اثناء عبوره الشارع في منطقة الحاووز الاول بالخليل قبل صلاة العشاء .

وأضاف التميمي" تم نقل السائق لمستشفى الميزان لاصابته بانهيار عصبي ، و بعد التحقيق الاولي بالحادث تم التحفظ السيارة وهي من نوع " سوبارو " قانونية وستم التحفظ على السائق بعد شفائه لحين استكمال الاجراءات القانوينة بحقه ".

وكان طفل في الحادية عشر من عمره لقي حتفه ايضاً الليلة الماضية جراء صدمه بسيارة غير قانوينة ، ليرتفع عدد ضحايا حوداث السير في الخليل الى ثلاثة منذ بداية الشهر الحالي واصابة اربعة عشر مواطناً جراء وقوع 25 حادثاً مرورياً .

وحول ارتفاع عدد الضحايا حوادث السير قال النقيب ابو زنيد مدير مرور شرطة محافظة الخليل لمراسلنا ، بأن السبب الرئيسي يعزى لطبيعة شهر رمضان وكثرة الزيارات العائلية وانتشار المواطنين بشكل كثيف في الشوارع قبل وبعد الافطار ، والسرعة الزائدة .

وأضاف النقيب ابو زنيد " ليس لدى اي احد نية القتل ، و ما يحدث ربما يكون في كثير من الاحيان خارج عن الارادة ، وهذه دعوة للسائقين بعدم السرعة في الشوارع المكتظة بحركة المواطنين وعلى مفترقات الطرق ."

وحول ظاهرة تفشي السيارات غير القانوينة ، قال ابو زنيد " ان محاولة شرطة المرور للحد من هذه الظاهرة تم افشالها من قبل قوات الاحتلال التي تنتشر بدورياتها الراجلة والمحمولة في شوارع المدينة ."

وحول استعداد شرطة المرور للايام الاخيرة من شهر رمضان ، قال ابو زنيد " نزولا عند رغبة العديد من المواطنني قررنا اغلاق دوار ابن رشد والصحة والمنارة بالاضافةالى شارع بئر السبع امام المركبات الخاصة اعتباراً من يوم الخميس المقبل والسماح بدخول المركبات العمومية لوسط المدينة ، وسيسمح بدخول الشاحنات من التاسعة ليلاً حتى لثامنة صباحاً ."

وناشد ابو زنيد المواطنين ورجال العشائر وقادة الاحزاب السياسية التعاون مع الشرطة للحد من ظاهرة السيارات غير القانونية لانها تشكل خطراحقيقياً على حياة المواطنين .

وأشار ابو زنيد الى العشرات من حوادث السير التي تجد حلها خارج دائرة القضاء ، لان السيارات المسببة في الحوادث غير قانوينة ويلجأ للحل العشائري لانه يسهل على السائق ويبعده عن القانون .