الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمير بيريتس يعلن أن الطيران الإسرائيلي لن يتوقف عن التحليق في الأجواء اللبنانية

نشر بتاريخ: 17/10/2006 ( آخر تحديث: 17/10/2006 الساعة: 00:07 )
القدس- معا- أعلن وزير الجيش الإسرائيلي عمير بيريتس الاثنين في كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست أن الطيران الإسرائيلي سيواصل تحليقه في الأجواء اللبنانية ما دام تهريب السلاح قائما من سوريا باتجاه لبنان في انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701 حسب قوله.

وأضاف أن القرار 1701 الذي وضع في 14 آب/اغسطس الماضي حدا لهجوم اسرائيلي على لبنان دام اكثر من شهر لن يعتبر مطبقا إلا بعد إطلاق سراح الجنديين الاسرائيليين اللذين أسرهما حزب الله في 12 تموز/يوليو الماضي.

وكان الجنرال يوسي بايداتز رئيس قسم الأبحاث في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قال الأحد خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية إن تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان يتواصل بمشاركة رسمية من سوريا. وأضاف أن إسرائيل تملك أدلة ملموسة على هذا الأمر.

وكانت إسرائيل أعلنت في إيلول/سبتمبر الماضي أنها تحتفظ لنفسها بحق مهاجمة أية قوافل قد تنقل أسلحة مرسلة إلى حزب الله عبر الحدود اللبنانية -السورية.
وقالت ميري ايسير المتحدثة باسم رئيس الوزراء ايهود اولمرت إن إسرائيل تحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن النفس وستسهر على تطبيق الحظر على الأسلحة على الحدود بين سوريا ولبنان.