الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القدس للمساعدة القانونية يطالب بمنع تجارة واستخدام الألعاب النارية

نشر بتاريخ: 17/10/2006 ( آخر تحديث: 17/10/2006 الساعة: 11:54 )
رام الله -معا - أعلن مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان " مساعدة "، عن إطلاق حملة وطنية تهدف إلى منع الاتجار بالمفرقعات والألعاب النارية، لما تسببه من أخطار صحية واقتصادية واجتماعية .

وقال منسق قضايا المصلحة العامة بالمركز، إن المركز تلقى في الأسابيع الأخيرة العديد من الملاحظات والشكاوى من مواطنين في المحافظات الشمالية أفادت بإصابة عدد من الأطفال تم بتر أجزاء من إطرافهم العلوية، وأفادت عن مضايقات وإزعاجات للطلبة أثناء دراستهم، وللسائقين خاصة الجدد منهم والنساء، وفي كثير من هذه الحوادث وقعت نزاعات وخلافات عائلية واجتماعية.

وتوجه المركز إلى محافظي المحافظات الشمالية بمذكرة طالبهم فيها باستخدام صلاحياتهم الممنوحة لهم في القوانين والأنظمة المرعيه خاصة القانون رقم 7 لسنة 1945 - قانون منع الجرائم. والقانون رقم 3 لسنه 1953 - قانون المفرقعات والمرسوم الرئاسي رقم 2 لسنه 2006 - بشأن لجنة أمن المحافظة.

وأهاب مركز القدس بالمحافظين العمل الحثيث مع سائر قوى المجتمع المدني ذات الصلة لأجل محاربة هذه الظاهرة وصولاً للانتهاء منها لما باتت تشكله من مخاطر أمنية واقتصادية واجتماعية مادية ومعنوية.

ويسعى المركز إلى توسيع حملته الوطنية عبر التوعية القانونية ومتابعة شكاوى المواطنين لدى الجهات الوطنية المختصة بالتعاون مع المؤسسات المدنية ذات الصلة، ومع المنظمات والهيئات القانونية والمدنية المستعدة للعمل في مكافحة هذه الظاهرة السلبية اتجاه المصالح العامة.